نواة المجتمعية

بدء التصفيات النهائية لمسابقة “نواة المجتمعية” بأسوان

بدأت التصفيات النهائية لمسابقة نواة المجتمعية بأسوان، ضمن فاعليات الأسبوع العالمي لـريادة الأعمال الذي نظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال أحمد عثمان؛ رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، إن مسابقة نواة المجتمعية تقام للعام السادس على التوالي، بمجموع جوائز تقدر بنحو 450 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب لتحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشروعات حقيقية ذات أثر بيئي ومجتمعي واقتصادي.

وأضاف أن مسابقة “نواة المجتمعية” تشمل هذا العام 3 أقسام؛ هي: الشركات الناشئة، قسم الأفكار، والتعليم الفني، موضحًا أنه سيتم اختيار 5 فائزين من قِبل لجنة التحكيم، وهم: فائز واحد بالشركات الناشئة من بين 5 فرق تأهلوا للنهائيات، بجانب فائز بقسم الأفكار، فيما سيتم اختيار 3 فائزين في قسم التعليم الفني.

وأشار «عثمان» إلى أن لجنة التحكيم تضم عددًا كبيرًا من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والقطاع المصرفي وممثلين من الحكومة بجانب ممثلي منظمات الأعمال.

ولفت إلى أن مسابقة نواة تهدف لإعطاء أمل ودفعة قوية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والفتيات في ظل الأزمة الراهنة لفيروس كورونا؛ حيث تسلط الضوء على الأفكار الريادية ذات الأثر المجتمعي والبيئي والتي تخدم المجتمع ككل، بجانب تعريف الشباب بالجوانب الإيجابية لأزمة كورونا، والتي قد تتطلب العمل بهذه المشروعات بشكل مختلف، مثل الترويج للمنتج إلكترونيًا وتوصيل الطلبات أو التعبئة والتداول بشكل أفضل.

وأكد رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB أن «البيزنس موديل» للمشروعات الصغير اختلف تمامًا عما قبل أزمة كورونا؛ حيث أصبحت الأولوية الآن لتقديم الخدمة بشكل أفضل والحفاظ على العميل وإرضائه والتواصل معه بشكل أسرع، منوهًا بأن أسبوع ريادة الأعمال سيركز أكثر على فرص الشباب خلال الأزمة وكيفية تحقيق طموحاتهم وبدء مشاريعهم، خاصةً مع تلاشي الوظائف الحكومية، وهو ما يتطلب من الشباب التسلح بالمعرفة والعلم وإيجاد طرق مختلفة لإدارة مشاريعهم.

جدير بالذكر أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تستضيفها مصر للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري.

وشارك في فعاليات الأسبوع عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الجامعات والأكاديميين بجانب الباحثين ورواد الأعمال من مصر ومختلف دول العالم، بالإضافة إلى عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ كل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تنظم ورشة عن تمويل المشاريع الناشئة

“منشآت” تطلق برامج تأهيلية ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تفاصيل انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بأسوان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.