مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات

مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات تنطلق في نسختها الرابعة افتراضيًا

بدأت النسخة الرابعة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنظيم شركة هواوي العالمية.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الطلاب الجامعيين في الفترة بين شهري أكتوبر وديسمبر في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات التي ستجرى عبر الإنترنت للمرة الأولى؛ التزامًا بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتشهد المسابقة هذا العام، مشاركة جميع الجامعات في المملكة، علمًا بأن نسخة العام الحالي تتميز بإضافة نوعية لفرع تنافسي جديد في مجال الابتكار سيخوض تجربته فرق منتقاة من جامعات محددة يقدمون مشاريعهم الابتكارية للاعتماد والتنفيذ.

وتستهدف هذه النسخة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات تحفيز الفكر الابتكاري لدى طلاب الجامعات وتسريع اندماجهم بالتقنية المتطورة؛ لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم، كما تركز على تطوير قدراتهم لتمكينهم من استخدام التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

جدير بالذكر، أن أبرز أهداف مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة تتمثل في إعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة؛ من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة فكر ومتطلبات العصر الذكي للإسهام في إنجاز خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق أهداف الاستراتيجيات والرؤى الوطنية للمملكة.

اقرأ أيضًا:

بدء التسجيل في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

أمير منطقة جازان يدشن عددًا من المشاريع التنموية

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يناقش دور الشباب في تعزيز النسيج المجتمعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.