مركز واعد

مركز واعد ينظّم ثالث جولاته في محافظة جدة

نظّم مركز أرامكو لريادة الأعمال «واعد»، مؤخرًا، بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، ثالث جولات واعد لريادة الأعمال في محافظة جدة، وذلك بقاعة فندق بارك حياة.

وتهدف جولة «واعد» إلى البحث عن أبرز رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة؛ حيث يستعرض مركز واعد _ من خلال زيارته 6 مدن بالمملكة _ أفكارًا ابتكارية ومتطورة، تتنافس على برامج دعم مجموعة جديدة من رواد الأعمال السعوديين الذين يمتلكون أفكارًا مميزة، من شأنها فتح قطاعات اقتصادية جديدة، ودعم التحول الرقمي للصناعات، وإيجاد فرص عمل للسعوديين في المستقبل.

وبهذه المناسبة، أوضح فهد العيدي؛ المدير الإداري لمركز واعد، أن الجولة تدعم فرصًا لرواد الأعمال، وتعزز التنوع الاقتصادي المحلي، مبينًا أن المشاركة الحالية تكمن في تشجيع رواد الأعمال على تطوير بنود عصرية في مجالي البيئة والتكنولوجيا المتقدمة، التي تمثل نقطة تحول في مسيرة المملكة لتحسين الاقتصاد الرقمي، الذي يأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030؛ لمجاراة المنافسة التقنية.

وأضاف أن مركز واعد أسهم،منذ انطلاقه في العام 2011م، في دعم أكثر من 100 مشروع ريادي والمساعدة في تكوين الشركات.

من جانبه، أشار هتان أحمد؛ رئيس مركز ريادة الأعمال في “كاوست”، إلى الشراكة مع أرامكو؛ لدعم رواد الأعمال، وبناء ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في داخل وخارج الجامعة من خلال مجموعة برامج منها: المعسكرات التدريبية، أو الهاكاثونات، أو المواد الأكاديمية الاختيارية المسخرة لطلبة الجامعة أو من خارجها.

وأضاف أنه جرى خدمة أكثر 2500 رائد ورائدة أعمال سنويًا، فضلًا عن الدورات الأخرى التي استفاد منها أكثر من 70 ألف مستفيد.

يُشار إلى أن مركز واعد يهدف إلى تسريع الفرص الواعدة؛ من خلال تطوير الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة، وتوفير البيئة المواتية لريادة الأعمال والابتكار.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.