كفاءة

مركز كفاءة يشدد على أهمية التحقق من بطاقة استهلاك الطاقة

دعا المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة”، المواطنين والمقيمين، إلى العناية بقراءة “بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة” عند اختيار الأجهزة الكهربائية المنزلية، أو المركبات، أو الإطارات.

جاء طلب مركز كفاءة؛ لأن بطاقة استهلاك الطاقة، تم وضعها وفق أسس علمية، وبالاستعانة بأفضل الخبرات والممارسات العالمية في هذا المجال؛ حيث تهدف إلى أن تكون المرشد الموثوق في اختيار الأفضل من حيث كفاءة توفير استهلاك الكهرباء والوقود.

ولفت المركز إلى أهمية تفعيل وتنشيط الدور الرقابي للمستهلك كونه المحور الأساس في رصد تجاوزات المنتجات المخالفة للوائح الفنية التي اعتمدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأكد المركز أنه تطبيق “تأكد” الذي يتم تحميله على الأجهزة الذكية، يمكن المستهلك من التحقق من صحة المعلومات على ملصقات بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية، وبطاقة اقتصاد الوقود للمركبات أو الإطارات، والتحقق من سريان صلاحية علامة الجودة.

اقرأ أيضًا:

مساعد وزير العمل يطلق فعاليات معرض سكني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.