مركز سيدات الأعمال بالشرقية

مركز سيدات الأعمال بالشرقية

يأتي تأسيس مركز سيدات الأعمال انطلاقا من رؤية غرفة الشرقية ودورها في تنمية وتطوير المنطقة من خلال قيادة وتنظيم أنشطة القطاع الخاص وهي رؤية تدرك انتماء سيدات الأعمال إلى القطاع الخاص وتؤمن بقدرة المرأة السعودية بشكل عام وسيدات الأعمال بشكل خاص على المساهمة الإيجابية في بناء الوطن والمشاركة الفاعلة في عملية التنمية ، ورفع حجم الناتج المحلي الإجمالي وزيادة معدلات النمو . 

وانطلاقا من رسالة الغرفة التي تسعى إلى التميز في تقديم خدماتها لمشتركيها وتلبية تطلعات القطاع الخاص نحو الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة والتقنيات المتجددة والإسهام في التنمية الشاملة للمنطقة الشرقية  في ظل قيم ومبادئ المجتمع السعودي فإن الغرفة تسعى إلى أن يكون مركز سيدات الأعمال ” إضافة نوعية ” في مجال تقديم خدمات متميزة مشتركات الغرفة وبحيث تكون هذه الخدمات دافعة لمؤسساتهن إلى مزيد من التطور والتحديث والتجدد وعلى النحو الذي يعزز إسهامهن في التنمية الشاملة للمنطقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا . بما يحقق طموحات المجتمع وآمال سيدات الأعمال . 

ويمثل مركز سيدات الأعمال أحد النماذج العملية التي تترجم أحد شعارات الغرفة وبعض أهدافها ومحاورها الاستراتيجية ، إلى واقع . كما ينقلها من إطار القول إلى مجال الفعل ، شأنه شأن الكثير من المبادرات التي تبنتها الغرفة وقامت بتنفيذها لتحسين خدماتها لكافة مشتركيها. 

ولا شك أن مركز سيدات الأعمال ، إنما يأتي استجابة لتطوير كبير شهدته ” بيئة الأعمال ” بالمنطقة الشرقية ، يتمثل في تزايد نمو قطاع سيدات الأعمال ، الأمر الذي يستدعي مزيدا من الاهتمام بهذا القطاع و العمل على استثمار هذا النمو وتوجيهه لصالح عملية التنمية بالمعنى العام ولتطوير اقتصاديات المنطقة على نحو خاص.

 تسعى الغرفة لقيادة مجالات عمل المرأة السعودية في المنطقة الشرقية وتنمية وتطوير قدراتها الذاتية وزيادة مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال  تقديم خدمات راقية ومتميزة تلبي تطلعات سيدات الأعمال وطرح برامج تدريبية متنوعة موجهة للمرأة لإعدادها وتأهيلها وتمكينها من الناحية الثقافية والمهنية والإنتاجية وتشجيع القطاع الخاص على إيجاد أنشطة ومجالات عمل للمرأة السعودية لتفعيل دورها في خدمة المجتمع. 

ويستهدف المركز كلا من  سيدات الأعمال و المستثمرات الجديدات و صاحبات المشاريع التجارية الصغيرة من المنازل.  كم يستهدف الباحثات عن العمل في القطاع الخاص ومن له صلة مباشرة بعمل المرأة .

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

درب موظفيّك

لنجاح مشروعك الريادي.. درّب موظفيك

إذا كنت ترغب في جودة مشروعك الريادي، وتطويره على أسس فعالة فهناك عدة طرق، أبرزها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.