مركز ذكاء

مركز ذكاء ينظم لقاءً حول الإحصاء في علوم البيانات

ينظم مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، خلال يومي 11 و 12 أبريل الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «الإحصاء في علوم البيانات بلغة الـR». ويقدم اللقاء حسين السلمان؛ ناشط ومدون في علوم البيانات، خبير الإدارة المالية.

ويتناول لقاء مركز ذكاء المحاور التالية: البيانات كأساسيات البناء للإحصاء، مفاهيم الإحصاء الأساسية والتعاريف، استكشاف البيانات باستخدام التقنيات الإحصائية، معالجة البيانات وتنظيفها.

ويناقش اللقاء أيضًا: معالجة البيانات الناقصة/غير المكتملة، تحديد التصنيف الخاطئ، تحديد القيم المتطرفة بيانيًا، تحويل البيانات لتناسب نماذج تعلم الآلة (ML)، الانحدار الخطي وتعريفه.

ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/31uwxVh.

يُشار إلى أن مركز ذكاء هو أول مركز متخصص لخدمة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال: دعم المنشآت الصغيرة؛ عبر إضافة ميزة تنافسية تساعدها على البقاء في السوق وتقليص احتمالية خروجها، وتمكين روّاد الأعمال؛ عبر خلق المزيد من الشركات الناشئة، وتحسين نوعيتها، ومساعدتها على إطلاق منتج أولي قابل للطرح في السوق، وأخيرًا من خلال بناء المهارات وتحفيز المنظومة؛وذلك عبر رفع كفاءة رأس المال البشري الوطني، وتجهيزهم للمتطلبات المهارية والمعرفية للثورة الصناعية الرابعة وتعزيز دور منظومة الابتكار.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمهندسين تناقش إدارة المخاطر في المشاريع الإنشائية

الهيئة العامة للإحصاء تؤكد انخفاض معدل البطالة في الربع الأخير من 2020

غرفة الشرقية تبحث «التحول الرقمي في التعليم والتدريب»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.