مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الإدارة الذكية لقطاع التجزئة والمطاعم والمقاهي»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، خلال يومي 5 و6 أبريل الجاري، معسكرًا تدريبيًا افتراضيًا بعنوان «الإدارة الذكية لقطاع التجزئة والمطاعم والمقاهي».

ويهدف معسكر «الإدارة الذكية لقطاع التجزئة والمطاعم والمقاهي» إلى مساعدة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من ملاك متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي؛ عن طريق تعريفهم بأدوات تقنية بسيطة وأساسية وربطها بالإنترنت؛ لتسهل إدارة متاجرهم.

ويسعى المعسكر كذلك إلى تزويد ملاك متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي بطرق متابعة وتحسين مبيعاتهم؛ باستخدام التقارير المستخرجة من منصة وصول، بالإضافة إلى مراقبة المشتريات، وإدارة المخزون؛ لتقليل التكاليف التشغيلية.

ويناقش معكسر مركز ذكاء في اليوم الأول المحاور التالية: مشاكل وتحديات إدارة المتاجر، الحلول التقنية المقدمة من منصة وصول، القيمة المضافة من استخدام هذه الحلول.

ويتطرق المعسكر في اليوم الثاني إلى المحاور التالية: تطبيق عملي على منصة وصول، إدارة المبيعات و المشتريات، إدارة المخزون، إدارة نقاط البيع، عمل ودراسة التقارير.

ويمكن التسجيل في اللقاء من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/2O0XqNe.

ويعد مركز ذكاء أول مركز متخصص لخدمة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من خلال: دعم المنشآت الصغيرة، وتمكين روّاد الأعمال، وبناء المهارات وتحفيز المنظومة؛ وذلك عبر رفع كفاءة رأس المال البشري الوطني، وتجهيزهم للمتطلبات المهارية والمعرفية للثورة الصناعية الرابعة وتعزيز دور منظومة الابتكار.

اقرأ أيضًا:

«الزكاة والدخل» تناقش مرتكزات الجباية

الهيئة السعودية للمقيمين تناقش «التقييم للأغراض المحاسبية»

غرفة جدة تناقش توجهات التوطين والتدريب في القطاع السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.