مركز ذكاء

مركز ذكاء يبحث أهمية تحليل البيانات في قطاع السفر والضيافة

يناقش مركز ذكاء، إحدى مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال يومي 25 و 26 أبريل الجاري، تحليل البيانات في قطاع السفر والضيافة.

يأتي ذلك ضمن فعاليات معسكر ذكاء الذي يهدف إلى مستوى وعي أصحاب وملاك الفنادق والشقق، وأصحاب مكاتب السياحة والسفر بفوائد تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، وشرح استخداماتهما المتعددة، كتعامل المنشأة مع العملاء، وفهم تدفقهم والعوامل الموسمية المؤثرة على ذلك.

ويتناول اليوم الأول من المعكسر المحاور التالية: مقدمة عن وزارة السياحة، مبادرات وزارة السياحة وتأثيرها على المنشآت التجارية في السوق، واستكشاف البيانات واستخداماتها والآليات الممكنة للحصول عليها.

ويتطرق اليوم الثاني إلى المحاور التالية: مقدمة في تحليل البيانات، أدوات تحليل البيانات، استخدام البيانات لبناء خطط تسويقية فعالة، استخدام البيانات لتجربة عميل متميزة، ثم فتح باب المناقشة والحوار.

ويمكن التسجيل في فعالية مركز ذكاء من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/3g42I6j.

يعمل مركز ذكاء على تمكين روّاد الأعمال؛ عبر خلق المزيد من الشركات الناشئة، وتحسين نوعيتها ومساعدتها على إطلاق منتج أولي قابل للطرح في السوق، وعلى رفع كفاءة رأس المال البشري الوطني، وتجهيزهم للمتطلبات المهارية والمعرفية للثورة الصناعية الرابعة، وتعزيز دور منظومة الابتكار.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تبحث الفرص الاستثمارية في القطاع البيئي

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

إطلاق صحيفة الملكية الفكرية “IPN”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» توضح اشتراطات الحصول على التمويل

أوضحت الهية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، اشتراطات الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.