الغطاء النباتي

“الفضلي” يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مركز تنمية الغطاء النباتي ومؤسسة الري

شهد المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمؤسسة العامة للري؛ بهدف تنسيق الجهود بين الجانبين فيما يتعلق بتنمية الغطاء النباتي.

وقَّع المذكرة عن المركز الدكتور خالد العبد القادر؛ مدير المركز، وعن المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك؛ رئيس المؤسسة.

تنمية الغطاء النباتي

وتهدف هذه المذكرة إلى وضع إطار لتعزيز التعاون والتكامل بين الطرفين فيما يتعلق بتنمية الغطاء النباتي والتنسيق بينهما قبل تنفيذ مشاريع التشجير، وذلك انطلاقًا من مسؤولية المركز واختصاصه في المحافظة على الغطاء النباتي في المملكة وتنميته وتحديد الأنواع الملائمة للزراعة.

تهدف المذكرة، أيضًا، إلى توحيد جهود الطرفين وتفعيل إسهاماتهما في تحقيق أهداف رؤية 2030 فيما يتعلق بحماية البيئة، إضافة إلى بناء شراكة فعالة للعمل بشكل تكاملي لتفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد المياه.

يُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أطلقت مؤخرًا حملة “لنجعلها خضراء” بالتعاون مع المركز؛ بهدف الحد من آثار التصحر، واستعادة التنوع الأحيائي في البيئات الطبيعية، وإعادة تأهيل المواقع المتدهورة، إلى جانب تعزيز السلوكيات الإيجابية للحفاظ على بيئة الوطن، وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة القصيم يشهد توقيع مذكرة تعاون مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات

غرفة القصيم تنظم ورشة عمل لسيدات الأعمال

شركة الاتصالات السعودية توفر عددًا من الوظائف التقنية والإدارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.