صادرات التمور السعودية

«مركز النخيل»: زيادة صادرات التمور السعودية 14.6%

قال المركز الوطني للنخيل والتمور إن صادرات التمور السعودية شهدت ارتفاعًا خلال عام 2019 الماضي، وذلك في إحصائية جديدة لها.

وأشار مركز النخيل، في بيان له اليوم الخميس، إلى أن قيمة صادرات التمور السعودية زادت بنسبة 14.6% خلال عام 2019 مقارنة بعام 2018، لتبلغ نحو 865 مليون ريال، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018؛ حيث حققت الصادرات قيمة 755 مليون ريال.

وأضاف: وارتفعت كميات التصدير بنسبة 13.5% لعام 2019 لتبلغ 184 ألف طن من التمور، وذلك مقارنةً بعام 2018؛ حيث تم تصدير 162 ألف طن.

وتأتي هذه النجاحات في إطار جهود البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور، بالإضافة إلى جهود الجهات ذات العلاقة في تسهيل إجراءات التصدير وفتح منافذ بيع تسويقية خارج المملكة لتصل التمور السعودية إلى جميع دول العالم؛ ما يعود بالنفع على المملكة، ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 بزيادة الصادرات غير النفطية.

جدير بالذكر أن المملكة تحتضن أكثر من 30 مليون نخلة تنتج 1.4 مليون طن من أجود التمور سنويًا.

 

اقرأ أيضا:

اتفاقية تعاون بين «جامعة الأميرة نورة» وغرفة الرياض بمجالات التدريب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.