مركز الملك عبد العزيز

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا

ينظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على مدى يومين، لقاء بعنوان: “حوارات المملكة عن بعد.. قدرات وطنية تقود الأزمات”، اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء 28 شعبان 1441هـ الموافق 21 أبريل 2020م عبر شبكة الإنترنت، يستعرض فيه تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا، بمشاركة سعادة الدكتور عبد العزيز السبيل؛ رئيس مجلس أمناء المركز، وسعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام للمركز، وعدد من المسؤولين والأكاديميين والمختصين.

ويأتي تنظيم اللقاء في إطار اضطلاع المركز بدوره الوطني في مناقشة القضايا والمستجدات الراهنة ومنها أزمة كورونا، وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف الأجهزة الحكومية للتعامل مع هذا الخطر في كل المجالات.

ويعتبر اللقاء استمرارًا للأعمال والأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز عن بُعد خلال هذه الفترة؛ تحقيقًا لرؤيته وأهدافه بتعزيز قيم التلاحم الوطني، وانسجامًا مع أهداف رؤية المملكة، من خلال التأكيد على أهمية الحوار ومناقشة القضايا الهامة على المستوى الوطني، وخاصة في مثل هذه الظروف.

وسيشهد اللقاء إقامة 5 جلسات، يشارك فيها عدد من العلماء والأكاديميين والمختصين يتناول خلالها العديد من المحاور التي تبرز جهود المملكة في التعامل مع هذه الأزمة وآثارها وكيفية إدارتها، سواء على المستوى الإعلامي أو الصحي أو الاجتماعي أو الغذائي.

وستناقش الجلسة الأولى “التغيرات الاجتماعية في ظل الأزمات”، في حين تحمل الجلسة الثانية عنوان “التداعيات الاقتصادية في ظل جائحة كورونا”، بينما تحمل الجلسة الثالثة عنوان “دور الجهات الحكومية في إدارة جائحة كورونا” فيما تأتي الجلسة الرابعة بعنوان “الخطاب الإعلامي في الأزمات”.

يشار إلى أن جميع الجلسات والمشاركات سيتم إدارتها عن بعد ضمن مبادرات وبرامج المركز لتنفيذ فعالياته وأنشطته عن بُعد خلال فترة الحجر الصحي التي فرضتها المملكة احترازيا لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، من خلال برنامج زوم على الرابط لليوم الاول https://zoom.us/j/95978758188 واليوم الثاني https://zoom.us/j/99489265701، أو الدخول على الموقع الرسمي للمركز.

اقرأ أيضًا:

رئيس بعثة النقد الدولي: «المملكة مُهيأة لمواجهة آثار كورونا الاقتصادية»

“هدف” يوجه رسالة لمنشآت القطاع الخاص حول مبادرة دعم التوظيف

“أبو الشامات”: المرحلة القادمة ستشهد تغييرًا في معادلة السوق

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.