مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض دور التراث لتعزيز الانتماء

تناقش اثنينية الحوار التي يعتزّم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد، دور التراث في بناء حصون السلام في عقول البشر، بمناسبة اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، وذلك الساعة الثامنة مساء الاثنين 9 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 26 أكتوبر.

ويستضيف اللقاء الأستاذ عبد الرحمن الهزاع؛ رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون سابقًا، ويديره الأستاذ خالد العليوي؛ مقدم برامج ومترجم فوري، علمًا بأنه يهدف إلى تسليط الضوء على دور التراث كأحد أسس هوية الأمم الحضارية والثقافية.

ويتناول اللقاء بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري كـمنصة لبناء الوعي العالمي، ورمز أساسي في القرن العشرين. كما يتناول دور التراث السمعي والبصري في تعزيز الانتماء الوطني، ودور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية، والتعريف بالهوية الإنسانية والحضارية.

ويستعرض اللقاء أهمية الوعي بتراثنا السمعي والبصري وتأثير ذلك على التنمية للأجيال المقبلة، وأهمية المحافظة على التراث الديني والثقافي والهوية الإنسانية، وأهمية توثيق الوقائع التاريخية.

جدير بالذكر، أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المجتمعية التي يتبناها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني كمشروع أسبوعي مستدام؛ لتعزيز ثقافة الحوار وإشاعة ثقافة التسامح والتعايش والانتماء الوطني، التي تسهم في حماية النسيج المجتمعي. وللتسجيل من خلال الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات تنطلق في نسختها الرابعة افتراضيًا

“سابك” تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث لـ2020

الموارد البشرية تبحث مع غرفة أبها آليات دعم قطاع الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.