مركز الملك عبدالعزيز

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض دور الشباب في تحفيز العمل

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ديوانية الحوار تحت عنوان “إشراك الشباب من أجل تحفيز العمل العالمي “، عن بُعد، بالتزامن مع يوم الشباب الدولي.

واستضاف خلاله الأستاذ مهند بن بدر الهادي؛ أمين مجلس شباب الجوف، والأستاذ رائد بن صالح قحطان؛ عضو مجلس شباب منطقة الباحة، وأدار اللقاء الأستاذة صالحة بنت عبدالله الجرعي؛ مشرفة مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة عسير ، مساعد أمين مجلس شباب عسير وذلك مساء الأربعاء، 22 ذو الحجة 1441هـ ، الموافق 12 اغسطس، بمشاركة ( 400 ) شابا وفتاة .

وافتتح الأستاذ مهند بن بدر الهادي؛ أمين مجلس شباب الجوف، اللقاء بالتأكيد على مفهوم التلاحم الوطني، مشيدًا بتعزيز مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لهذا الدور.

وتطرق اللقاء للدور المهم الذي يمثله الشباب كونهم النسبة الأعلى في تكوين المجتمع ، مبينًا أن وجود التكافؤ في الانتاجية وميدان التنافس الشريف بين الشباب والفتيات يمثل دورً ا كبيرًا في تعزيز التلاحم بين مختلف شرائح المجتمع.

ودعا المؤسسات والجهات التطوعية إلى صقل مهارات الشباب لتحقيق التقدم العلمي الذي يعود بأفضل النتائج على الشباب وعلى تنمية الوطن.

فيما تحدث الأستاذ رائد بن صالح قحطان؛ عضو مجلس شباب الباحة، عن دور مجالس الشباب وأهدافها، وتفعيل دور الشباب في كل المناطق، لعكس الدور المحوري لهم على نهضة وتقدم المجتمع والوطن.

وتناول اللقاء عددًا من المحاور الأخرى ومن أبرزها، دور الشباب في تعزيز التلاحم الوطني، والتوعية بالتحديات والمشكلات التي تواجه الشباب، كما ناقش سبل تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وتحسين جاهزيتهم، وابتكار استثمارات نوعية متميّزة داخل المملكة، وصقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم في كل المجالات.

ويعد هذا اللقاء استمرارًا لجهود المركز والقيام بدوره الوطني في مناقشة القضايا والمستجدات وأثارها وكيفية إدارتها على كل المستويات، تحقيقًا لرؤيته وأهدافه بتعزيز قيم التلاحم الوطني ونشر قيم التسامح والاعتدال والوسطية.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يدشن برنامجًا لتأهيل 500 مستفيد على وظيفة “فني ترميز طبي”

غرفة القصيم تعتمد النظام الافتراضي للعمل عن بُعد

انطلاق فعاليات تحدي الرياض الافتراضي “جام 2020”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.