مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 خيمة إيوائية للمتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة استفاد منها 3,348 فردًا، وذلك ضمن الجسر الجوي الذي وجه به صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ خادم الحرمين الشريفين.

وجرى توزيع 200 خيمة في قرية أبو رويجل بمحلية بحري النخلية التابعة لولاية الخرطوم استفاد منها 1,200 فرد، وتوزيع 60 خيمة في قرية قوز بدر بمحلية المتمة التابعة لولاية نهر النيل استفاد منها 360 فردًا، وتوزيع 200 خيمة في منطقة المسعودية بولاية الجزيرة استفاد منها 1,200 فرد، كما تم توزيع 98 خيمة في قرى الغبش و بقروسي و المغاوير بمحلية المتمة التابعة لولاية نهر النيل استفاد منها 588 فردًا.

يأتي ذلك في إطار مشروع إغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.

وكانت ثاني طائرة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لمساعدة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت جمهورية السودان مؤخرًا، قد وصلت منذ أيام؛ وذلك إنفاذّا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وكان في استقبال الطائرة علي بن حسن جعفر؛ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، وعباس فضل الله علي الشيخ؛ مفوض العون الإنساني، ورئيس لجنة الطوارئ المعنية بالفيضانات ومندوبين من وزارة الخارجية السودانية ومن وزارة الصحة السودانية.

من جهته، قال ناصر بن مطلق السبيعي؛ مساعد مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، إن الطائرة تحمل على متنها 97 طنًا من المواد الغذائية والإيوائية، سيتم توزيعها في ولايات: الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، يستفيد منها 3,000 فرد.

وأضاف السبيعي بأن المساعدات سيجري توزيعها بإشراف ومتابعة فريق مختص من المركز بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين والسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في السودان.

اقرأ أيضًا:

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

أوقاف غرفة الشرقية تُنظم برنامجًا تدريبيًا حول مجالس النظارة والحوكمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأمير فهد بن منصور

تعيين الأمير فهد بن منصور رئيسًا لاتحاد رواد الأعمال الشباب 2020

كشف اتحاد رواد الأعمال الشباب عن تعيين الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.