مركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة

السواحه يدشن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالمملكة

دشن المهندس عبدالله عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مركز الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، وذلك خلال افتتاح فعاليات المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة؛ الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي، بمشاركة عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمسؤولين، ونخبة من المتحدثين المحليين والدوليين.

ويبرز المنتدى دور مركز الثورة الصناعية الرابعة في المملكة؛ كجزء من شبكة مراكز الثورة الصناعية الرابعة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي بهدف تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة كالذكاء الاصطناعي، البلوكتشين، السيارات ذاتية القيادة، الطائرات دون طيار، انترنت الأشياء، المدن الذكية لصالح المجتمعات كافة.

وتهدف مشروعات مركز الثورة الصناعية الرابعة إلى التعاون والتنسيق مع الشركاء في القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية لتصميم وتجريب سياسات وأطر تنظيمية تسهم في تعزيز فرص الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والحد من مخاطرها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك تحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 للتحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار.

وقال السواحة، خلال كلمته في افتتاح المنتدى، إنه خلال عام 2020 عندما داهمت جائحة كورونا كان يجب التأكد أنه يمكن العمل من خلال الدفع الإلكتروني أثناء الإقفال، مشيرا إلى تخصيص مليارات الدولارات وفرت وظائف عديدة.

وأضاف الوزير، أن الثورة الصناعية ساهمت في توفير اللقاح خلال 18 شهرا من تفشي الجائحة نتيجة التكنولوجيا والابتكار.

من جانبه، قال كلاوس شواب؛ رئيس مجلس الإدارة ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، إن إطلاق مركز الثورة الصناعية الرابعة بالسعودية من خلاله أصبحت المملكة جزء من الشبكة الدولية لتسخير التقنية الجديدة، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية في عام 2019 لإطلاق المركز في السعودية وقد تحقق الآن بالفعل.

وأضاف شواب، أن هذا المشروع يأتي في وقت مهم للمملكة وللعالم لمكافحة الجائحة، فمع بدء دور اللقاح في المملكة أصبح هناك أمل للتعافي الاقتصادي والاجتماعي.

وتابع: “قبل بضع سنوات قليلة كان تطوير للقاح في غضون عام خلال جائحو كان أمرا لا يمكن تصوره، ولكن بفضل البحث العلمي والتعاون الدولي أصبح ذلك ممكنا، ستسمر التقنيات في المستقبل في دفع الثورة الصناعية الرابعة في التطور”.

وأشار شواب، إلى أن مركز الثورة الصناعية الرابعة بالسعودية سيساعد الشركاء على التطوير المشترك للحكومة الخلاقة للتقنيات وبتوازن بين إبداع الأعمال والإجراءات وبدعم التقنية لدعم المصالح الكبرى للمجتمع.

وأكد رئيس مجلس الإدارة ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، أن السعودية كأحد اقتصادات مجموعة العشرين يمكنها أن تكون نموذجا يحتذى به في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا:

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يناقش 5 محاور أساسية

منتج نفاذ يعزز ثقافة ممارسة العمل الحر

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.