مركز التواصل والمعرفة المالية

مركز التواصل والمعرفة المالية يعقد لقاءً افتراضيًا لبحث البيئة الاستثمارية بالمملكة

عقد مركز التواصل والمعرفة المالية لقاءً افتراضيًا بعنوان “السعودية بيئة استثمارية مستدامة”؛ وذلك في إطار جهوده لتعزيز الشراكات المعرفية وتسليط الضوء على المبادرات الحكومية لتخفيف الآثار الاقتصادية على القطاع الخاص والمستثمرين من تداعيات فيروس كورونا (COVID-19).

تضمنت مبادرات وزارة الاستثمار إطلاق مركز الاستجابة لفيروس كورونا “كوفيد-19” على مدار الساعة، وعقد ندوات افتراضية حول استمرارية الأعمال لمساعدة المستثمرين على إيجاد حلول للتحديات المالية، ونشر دليل استمرارية الأعمال للتعامل مع الأنشطة التجارية.

وشهد لقاء “السعودية بيئة استثمارية مستدامة”، مشاركة فهد السيف؛ الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، والذي أكد أن اللقاء يهدف إلى إطلاع المستثمرين على أبرز ما اتخذته حكومة المملكة لمواجهة جائحة كورونا (COVID-19)، والمبادرات الحكومية التي أقرتها للتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين.

من جهته، قال إبراهيم السويل؛ وكيل خدمات واستشارات المستثمرين بوزارة الاستثمار: “يعكس تصنيف المملكة في المرتبة الثانية مؤشر ثقة المستهلك العالمي IPSOS للعام 2020م، أن المستثمرين على الصعيدين الدولي والمحلي لديهم الثقة بالإجراءات الاقتصادية التي تقوم فيها المملكة على المدى الطويل”.

بدوره، أبدى سمير عساف؛ الرئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات الدولية لمجموعة إتش إس بي سي، ثقة المجموعة في أسس المملكة العربية السعودية ورؤيتها، وهو ما عكسه الطلب الهائل على سندات المملكة الأخيرة التي بلغت قيمتها 7 مليارات دولار بأن المستثمر الدولي لديه الثقة الكاملة بالاقتصاد السعودي.

أما ستيفن جروف؛ محافظ صندوق التنمية الوطني، فقد سلط الضوء على إعلان صندوق التنمية الوطني خلال أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد عن برامج تصل قيمتها إلى 22 مليار ريال؛ دعمًا للمواطنين والقطاع الخاص.

وأكد تيرينس كيلي؛ المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية المؤسسية الدولية لشركة بلاك روك، على دعم وتشجيع الشركة للمبادرات والإجراءات التي قامت بها حكومة المملكة والتي تعتبر دلالة على حرص المملكة والتزامها بالاستدامة المالية طويلة الأمد، مضيفًا أن البيئة الاقتصادية العالمية تسعى إلى تحقيق أعلى درجات الجودة والعوائد المرتفعة.

وشدد على أن المملكة تعد بيئة استثمارية جذابة على الصعيد النسبي والمطلق، موضحًا أن العديد من المستثمرين الدوليين يهتمون الآن بالحصول على مصادر لعوائد متينة، وهناك الكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة في المملكة بما فيها الفرص الاستثمارية في البنية التحتية.

جدير بالذكر، أن مركز التواصل والمعرفة المالية هو منصة معرفية تعزز الشراكات التواصلية، وهو أحد مبادرات (وزارة المالية)، ويعنى بالتثقيف المالي والتبادل المعرفي بما يساهم في رفع الوعي المالي، وجمع ونشر المعلومات بوسائل مبتكرة، ويحقق أحد أهداف رؤية وزارة المالية ويعكس قيمها.

اقرأ أيضًا:

هيئة تنمية الصادرات تعلن عن عدد من الوظائف الإدارية الشاغرة

فتح باب التقديم في النسخة الثالثة من برنامج فنتك التدريبي

أمير منطقة الجوف يعلن استمرار العمل أثناء عيد الفطر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.