مركز الامتياز التجاري

مركز الامتياز التجاري يوفر آفاقًا جديدة لرواد الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مركز الامتياز التجاري؛ للمساهمة في ازدهار هذه الصناعة واستدامتها، من خلال خلق آفاق جديدة للمستثمرين ورواد الأعمال للتوسع وتنمية أعمالهم التجارية؛ مما ينتج عنه توفير العديد من الفرص الوظيفية، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية.

يأتي ذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لدعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

ويوفر مركز الامتياز التجاري عددًا من المميزات التى تفيدك في رحلة البحث عن منح امتياز لمشروعك؛ حيث تساعدك المنصة على عرض وتسويق علامتك التجارية للاستثمار، توفير الخدمات الاستشارية.

كما يوفر مركز الامتياز التجاري عددًا من المميزات للباحثين عن الفرنشايز؛ إذ تساعد في الحصول على فرصة امتياز تجاري جيدة، بالإضافة إلى توفير خدمات استشارية متنوعة، وتسهيل الوصول إلى فرص استثمارية في الامتياز التجاري الدولية منها والمحلية، وتسهيل عملية البحث عن الاستثمار في قطاعات مخصصة.

وتعمل “منشآت” على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

وتعمل الهيئة كذلك على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها؛ لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت، إضافة إلى إنشاء مراكز خدمة شاملة للمنشآت لإصدار جميع المتطلبات النظامية لها ونحوها من خلال المشاركة الفعلية والإلكترونية للجهات العامة والخاصة ذات العلاقة.

اقرأ أيضًا:

ملتقى أسبار يصدر تقريرًا علميًا حول أهمية مراكز الفكر في أوقات الأزمات

“رواد الأعمال” ينظم لقاءً عن العلامة التجارية واستراتيجية بناء الصورة الذهنية

«الزكاة والدخل» تناقش حساب الزكاة للمكلفين العاملين في القطاع العقاري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة العطاء الرقمي

مبادرة العطاء الرقمي تقدم لقاءً افتراضيًا حول «إنترنت الأشياء وتطبيقاتها»

تنظم مبادرة العطاء الرقمي، التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأحد 8 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.