مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي يناقش التقنيات الحديثة وأثرها في صناعة المياه

نظم مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مؤخرًا، جلسة افتراضية، تناولت الابتكار في تقنيات المياه، وأبرز المجالات التي تتعلق بها.
وأكد المتحدثون أن تكلفة استهلاك الطاقة تعد من أبرز التحديات والعوائق التي تواجه تقنيات المياه، بالاضافة إلى تطوير التقنيات الناشئة، وقضية zero liquid discharge.

وناقشت الجلسة التي نظمها مركز الابتكار السعودي، الفرص المتاحة لتطوير تقنيات المياه خلال الفترات المقبلة، إذ إن من أهداف التنمية المستدامة ضمان حصول الجميع على مياه سليمة بتكلفة ميسورة.

وتحدث في الجلسة، المهندس فواز الغامدي؛ مدير الأكاديمية السعودية للمياه، والمهندس طارق الغفاري؛ مدير مشاريع الكفاءات المحلية بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والدكتور عيضة المطرفي؛ رئيس قسم الهندسة الميكانيكية – رابع مشرف المحطة البحثية لتحلية المياه، والمهندس محمد الحسن؛ متخصص في مشاريع التقنية.

وناقشت الجلسة أبرز التقنيات الحديثة التي يمكن أن تؤثر على صناعة المياه، إضافة إلى أهم الفرص الممكنة عبر الاستفادة من تطوير تقنيات المياه خلال الفترة المقبلة.

وأكد المتحدثون أن 50% من مؤسسات تحلية المياه تعتمد على تقنية التناضح العكسي في تحلية المياه وقد تستهلك خمسة أضعاف من الطاقة المستوعبة، موضحين أن عملية hypered systems هي المنافس الحالي للتناضح العكسي.
وأشاروا إلى أثر تحسين مستوى خدمات قطاع المياه على الأمن والصحة والبيئة والاقتصاد والصناعة وجودة الحياة والتنمية الاجتماعية.

وأضافوا أن من أهم ما قامت به مؤسسة تحلية المياه هو تعظيم الاستفادة من الخبرات ، والعمل على تمكين الورش المركزية بكوادر وطنية، وتنفيذ ودراسة اكثر من 20 تقنية وابتكار لتواكب تطلعات رؤية 2030، وتمكين ودعم المحتوى المحلي.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.