مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي يطلق معسكر تقنيات المياه بالرياض

أطلق مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، النسخة الثالثة من معسكر تقنيات المياه للمبتكرين والمهتمين في مجال تقنيات المياه، بالتعاون بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والذي يستمر حتى 30 سبتمبر الجاري في مدينة الرياض.

ويهدف المعسكر إلى استقطاب المواهب والابتكارات في قطاع المياه واحتضانها وتقديم الدعم الفني واللوجستي لتحويل الابتكارات إلى فرص استثمارية وإيصالها إلى أكبر شريحة في المجتمع إذ أن من أهداف المعسكر والتنمية المستدامة ضمان حصول الجميع على مياه سليمة بتكلفة ميسورة.

وعلى مدار خمسة أيام، يشارك في المعسكر نخبة من المتخصصين، الذين يقدمون ورش مختلفة في عدة مجالات، إلى جانب الاستشارات المتنوعة في مجال الطاقة والمياه والصناعة، بُغية توفير الفرص عبر تطوير تقنيات المياه. علاوةً على اسهام المعسكر في التعريف بتقنيات المياه، والتحديات التي تواجهها مثل التكلفة واستهلاكات الطاقة. ويترأس بعض الورش التدريبية الدكتور أحمد عجينه مدير مركز رواد الأعمال وعضو مجلس إدارة مؤسس التسويق في مجلس الصحة الخليجي، والباحث في معهد بحوث تقنيات التحلية والدكتور عبدالله البلادي. ويتناول شرح الهندسة العكسية والتصميم الهندسي المهندس عمران خان. كما يتحدث والأستاذ مصعب السهلي مطور
الأعمال في “بياك” عن نماذج العمل التجارية. بالإضافة الى تقديم الاستشارات القانونية والتعريف بالأنظمة والرخص المطلوبة من قبل المستشار القانوني في عيادات الاعمال الأستاذ نايف المحارب.

ويبحث المعسكر في تطبيق الذكاء الاصطناعي والبيانات وحلول الثورة الصناعية الرابعة في مجال تقنيات المياه، وذلك من خلال إدارة السلامة الذكية والتصاميم الهندسية الذكية والواقع الافتراضي المعزز والتحول الذكي لتقنيات التناضح العكسي. بالإضافة الى تقديم الاستشارات على نماذج العمل وتأثيرها على سير المشروع كما يُدرب المختصين المشاركين على اساسيات التقديم والعناصر الأساسية في محتوى العرض بالإضافة الى المساعدة في تجهيز العروض التقديمية وعرض الابتكارات والمشاريع الناشئة لليوم الختامي من معسكر تقنيات المياه.

يُذكر أن مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، يهدف إلى تمكين الفرص الاستثمارية بهذا القطاع، لمواكبة رؤية المملكة 2030 والمساهمة في خلق اقتصاد مزدهر، من خلال الارتقاء بسوق العمل في مجال تقنيات المياه، وإنشاء شركات ووظائف جديدة، وتمكين الكوادر والوطنية وتنمية القدرات الصناعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.