مركز الابتكار السعودي

مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه يختتم معسكره التدريبي الثالث باحتضان 8 ابتكارات

اختتم مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه نسخته الثالثة من المعسكر التدريبي لتقنيات المياه في مدينة الرياض، الذي أطلقه المركز بالتعاون مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على مدار خمسة أيام، بحضور نخبة من المتخصصين في مجال تطوير الأعمال وتقنيات المياه وتفاعل كبير من المشاركين.

ناقش المعسكر خلال ورش العمل المتنوعة مجموعة من المواضيع المهمة ومنها الأساسيات المالية لأصحاب المشاريع، وهيكلة الإيرادات والتكاليف، والعقود والشراكات، ومعرفة حجم السوق والمنافسين وطرق البحث فيه، والمهارات اللازمة للعرض والتقديم أمام المستثمرين، بالإضافة إلى التصميم الهندسي والهندسة العكسية وأهمية بناء النموذج الأولي وأثره على سير المشروع.

واستعرض المعسكر على مدار أيامه الخمسة مجموعة من العناوين المهمة، مثل: تحلية المياه وتقنياتها، والطاقة الشمسية، وفرص الاستثمار في القطاع، إضافة إلى التطرق إلى روبوت فحص وتنظيف أنظمة النقل أثناء التشغيل.

وأعلن المعسكر عن أفضل 8 أفكار ومشاريع ناشئة مشاركة وذلك للانضمام إلى برنامج ما قبل الاحتضان والاستفادة من خدمات الحاضنة في مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، حيث حصلت على المركز الأول المبتكرة فاطمة برناوي عن مشروعها Graphene Oxide Water Filtration System وحصل المبتكران هيثم آل مريف وعلى البجادي على المركز الثاني عن مشروعهم “إزواء” وحصل على المركز الثالث المبتكر محمد الغصاب عن مشروعه (Victory over the Sun).

يذكر أن مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه يسعى إلى استهداف الفرص الاستثمارية في هذا القطاع تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 والوصول لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، من خلال الارتقاء بسوق العمل في مجال تقنيات المياه عن طريق خلق شركات ووظائف جديدة، وتنمية القدرات الصناعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

مركز الابتكار السعودي

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.