مركز الإقامة المميزة

مركز الإقامة المميزة يستقبل طلبات من نحو 50 دولة

قال بندر سليمان العايد؛ الرئيس التنفيذي لـ مركز الإقامة المميزة ، إن الفريق المختص استقبل طلبات من نحو 50 دولة يمثلون 27 جنسية، بعضهم مقيم داخل المملكة مع أسرته، وبعضهم الآخر يرغب بالقدوم إلى المملكة.

وأضاف، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن من بين المتقدمين: أطباء، ومهندسين، ومستثمرين، وباحثين عن الاستقرار، مؤكدًا أن الإقامة المميزة لا تخوّل لحاملها الحق في الحصول على الجنسية السعودية بحسب ما هو موضح في النظام.

وتابع: “منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه مركز الإقامة المميزة عن المنصة الإلكترونية المخصصة للطلبات، وهناك في المركز آلاف الطلبات التي دخلت مراحل التدقيق والمعالجة”.

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، إلى أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، سواء من الأشقاء، والأصدقاء المقيمين في المملكة، أو الراغبين بالقدوم والاستقرار فيها.

وأوضح “العايد” أن الإقامة المميزة ستفتح مجالًا واسعًا في مختلف القطاعات أمام الراغبين بالقدوم والإقامة في المملكة كشركاء فاعلين في المجتمع السعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان.

وبين أن الإقامة المميزة تتيح لحامليها حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، منها على سبيل المثال القطاع الصناعي والعقاري، وحق الانتفاع بالعقارات الواقعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتنقل بين منشآت القطاع الخاص.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة: إن “الإقامة المميزة تمنح حاملها مزايا عدة من ناحية الاستثمار، والعمل، والتنقل دون الحاجة إلى وجود كفيل، وذلك وفقًا للوائح والشروط الموضحة في النظام. كما أنه لا يشترط فترة إلزامية للبقاء في داخل المملكة لحاملي الإقامة المميزة”.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية بدأت، في يونيو الماضي، في استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك”.

اقرأ أيضًا:

انطلاق النسخة الثانية من قمة فيستد في سهل حشيش نوفمبر المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.