مركز إتمام

مركز «إتمام» يعتمد 14 مخططًا جديدًا لتحسين أداء القطاع العقاري

أعلن مركز إتمام لخدمات المطورين العقاريين، والتابع لوزارة الإسكان عن الانتهاء من اعتماد 14 مخططًا بمساحة إجمالية بلغت 36.801.759 مليون م2 بمختلف مناطق المملكة.

وقال مركز إتمام إن ذلك يأتي انطلاقًا من الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحسين أداء القطاع العقاري ورفع مساهمته في الناتج المحلي، إضافة إلى تقديم الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين.

من جانبه، قال المهندس عبدالوهاب بن مسفر القحطاني؛ مدير عام المركز، إن هدف الدور الاستراتيجي الذي يمارسه مركز خدمات المطورين “إتمام” كمبادرة حكومية، تذليل العقبات التي تواجه المطور العقاري وأصحاب المشروعات السكنية.

ولفت إلى أن خدمات المركز تسهم في توفير الخيارات السكنية للمواطنين والمستفيدين وزيادة المعروض المناسب لتلبية جميع الاحتياجات المختلفة.

على جانب أخر، جاءت منطقة الشرقية في المركز الأول من حيث مساحة اعتماد المخططات حيث بلغت 15.1 مليون م2، تلتها منطقة جازان بمساحة تجاوزت 10.4 مليون م2، وجاءت منطقة عسير ثالثًا بأكثر من 8 مليون م2.

وأنجز المركز في شهر يناير 2020 طلبات رخص البناء لوحدات سكنية بلغ عددها 1565 وحدة؛ حيث قام المركز بالربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء عن طريق منصته الالكترونية في مختلف مناطق المملكة.

جدير بالذكر، أن «إتمام» هو أحد مبادرات وزارة الإسكان،  التي تستهدف تسريع وتيرة العمل في المشروعات السكنية بالمملكة وزيادة حجم الاستثمار في القطاع العقاري؛ من داخل المملكة وخارجها، تم انشاؤه إنفاذاً لمقتضى الأمر السامي الكريم رقم 7262 بتاريخ 8/2/1437هـ.

اقرأ أيضًا :
غرفة المدينة المنورة تُنظم ورشة عمل «إدارة التغيير.. المبادئ والاستراتيجيات»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام العمل عن بعد

«التدريب التقني» تنفذ ورشة حول نظام العمل عن بُعد للقيادات

نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ورشة عمل حول «العمل عن بُعد» للقيادات، أمس الاثنين؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.