مرسيدس بنز EQS

مرسيدس بنز EQS.. حقبة جديدة من السيارات الكهربائية

كشفت العلامة التجارية «مرسيدس»، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، النقاب عن أول سيارة سيدان كهربائية على الإطلاق «مرسيدس بنز EQS» في منتصف أبريل الماضي؛ حيث تصف الشركة EQS بأنها شقيق لفئة S الراقية التي أعيد تصميمها مؤخرًا، ومن المتوقع أن تتنافس EQS مباشرة مع السيارات الكهربائية مثل: Tesla Model S وPorsche Taycan.

ووفقًا للتقارير الصادرة عن شركة مرسيدس ستدخل طرازات «مرسيدس بنز EQS» الكهربائية حقبة جديدة من الفخامة والرفاهية وستكون مدعومة بتقنية EQ أو EQ Power أو EQ Power +، كما تُشير هذه التقارير أيضًا إلى أن جميع السيارات التي تحمل شارة «EQ» كهربائية بالكامل ولا تحتوي على أي مكون غاز وتعمل ببطارية ليثيوم أيون.

مرسيدس بنز EQS
SPA, BELGIUM – AUGUST 25: Mercedes logo on the nose of a Mercedes AMG Petronas F1 Team Mercedes F1 WO7 Mercedes PU106C Hybrid turbo during previews ahead of the Formula One Grand Prix of Belgium at Circuit de Spa-Francorchamps on August 25, 2016 in Spa, Belgium. (Photo by Charles Coates/Getty Images)

وفي حين أن السيارات المزودة بـ EQ Power هي طرازات هجينة مدمجة تتميز بمحرك كهربائي إلى جانب محرك احتراق داخلي تقليدي فإن جميع سيارات Mercedes-Benz المزودة بتقنية EQ Power + هي سيارات هجينة عالية الجودة والأداء من Mercedes-AMG®؛ حيث تستخدم التكنولوجيا الكهربائية لتحسين الأداء الشامل.

سيارة مرسيدس بنز EQS الكهربائية

تُعتبر مرسيدس بنز EQS أول سيارة كهربائية بالكامل يعتمد تصميها الأنيق على الهندسة المعيارية للسيارات الفاخرة؛ من خلال دمج التكنولوجيا والاتصال والتقنيات الحديثة التي تُعزز من الرفاهية في القيادة، ووفقًا لتصريحات أولا كالينيوس؛ الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بينز، تم تصميم سيارة EQS خصيصًا لإرضاء عشاق قيادة السيارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم.

تتميز EQS بسرعة قصوى تقدر بـ 130 ميلًا في الساعة ووقت شحن سريع للتيار المستمر من 10 إلى 100% في 31 دقيقة فقط؛ لذلك لا يزال بإمكانك الوصول بسهولة إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي 4MATIC® بالإضافة إلى مجموعة من الميزات ووسائل الراحة الأخرى مثل: المقاعد الجلدية المُدفأة، وفتحة سقف بانوراميه، ونظام Active Park Assist مع كاميرا الرؤية المحيطة، وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضًا: سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

لذلك يُلقي موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية الضوء على أبرز مواصفات سيارة مرسيدس بنز EQS الكهربائية.

مواصفات مرسيدس بنز EQS الكهربائية

في حين تم تصميم هيكل سيارة مرسيدس بنز EQS الكهربائية الرشيق بحيث ينزلق بسهولة في الهواء لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، فإن مقصورتها الفخمة مزودة بمواد فاخرة وميزات حديثة توفر عامل الإبهار الأكثر أهمية، لا يوجد مكان أكثر وضوحًا من لوحة القيادة Hyperscreen الاختيارية المغطاة بالزجاج، والتي تحتوي على شاشات متعددة وتكنولوجيا متقدمة.

مرسيدس بنز EQS

تأتي سيارة EQS450 + مزودة بمحرك كهربائي مركب على المحور الخلفي يولد 329 حصانًا و406 أرطال قدم من عزم الدوران، كما يحتوي EQS580 4Matic على محرك كهربائي لكل محور، والذي يترجم إلى دفع رباعي وإجمالي ناتج للنظام يبلغ 516 حصانًا و611 رطلًا من عزم الدوران، وتقدر مرسيدس أن متغير الدفع الخلفي سيتسارع من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.5 ثانية، ويمكن لنظام توجيه المحور الخلفي القياسي أن يرفع زاوية العجلات الخلفية حتى 4.5 درجة.

الطاقة والشحن

عندما يتعلق الأمر بالطاقة والشحن يحصل كلا الطرازين من EQS على مصدر الطاقة الخاص بهما من حزمة بطارية «ليثيوم أيون» بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلو وات في الساعة.

وعلى الرغم من أن مرسيدس لم تصدر نطاق القيادة المصنف من قِبل وكالة حماية البيئة (EPA) الخاص بالسيدان فإن صانع السيارات يُقدّر أنه سيكون جيدًا لحوالي 478 ميلًا، بالإضافة إلى ذلك يُمكن شحن البطارية من 10 إلى 100% في حوالي 11 ساعة و5 دقائق باستخدام شاحن 240 فولت المستوى 2، كما يُمكن لـ EQS إعادة ملء 70% من بطاريتها من 10 إلى 80% في حوالي 35 دقيقة باستخدام شاحن سريع DC.

مرسيدس بنز EQS

الرفاهية والراحة

تتمتع المقصورة الرئيسية في كلا الطرازين من EQS بحزمة من المواد الرائعة والتقنيات الحديثة التي تُعزز من الراحة والرفاهية؛ حيث تتضمن قائمة الميزات: إضاءة داخلية ووسائد مسند الرأس للركاب الأمامي والخلفي ومجموعة المقاعد الخلفية التنفيذية، كما يحتوي الجزء الأخير من الداخل على مقاعد خلفية قابلة للتعديل مع وظائف التدليك، وتدفئة الرقبة والكتف، وجهاز لوحي فردي للتحكم في نظام MBUX للمعلومات والترفيه.

ويأتي نظام المعلومات والترفيه في سيارة EQS مزودًا بشاشة Hyperscreen تعمل باللمس تشبه الكمبيوتر اللوحي، والتي تمتد من الكونسول المركزي وتطفو فوق لوحة القيادة؛ حيث يبلغ طولها 56 بوصة، وتتكون من ثلاث شاشات رائعة: «شاشة العدادات مقاس 12.3 بوصة، شاشة تعمل باللمس المركزية مقاس 17.7 بوصة، شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة للركاب.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات بمواصفات تقنية مميزة

سيارات بمواصفات تقنية مميزة.. تكنولوجيا تجمع بين الرفاهية والفخامة

في الوقت الحاضر يُمكن أن تكون التكنولوجيا الإلكترونية التي تجدها في السيارة بنفس أهمية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.