“مراس” يقدم 78 خدمة لتحفيز رواد ورائدات الأعمال في السعودية

قال أحمد العبيشي؛ المشرف العام على برنامج “مراس”، إن البرنامج قدم أكثر من 78 خدمة لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة ببدء وممارسة الأعمال التجارية، من بينها: خدمات الشركات، وخدمات السجل التجاري الإلكتروني، وفتح ملف منشأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يقدم خدمة طلب إصدار ترخيص للمراكز الرياضية.

وأضاف العبيشي أن الدعم المقدم في المركز يعمل على تسهيل إجراءات بدء وممارسة العمل التجاري عن طريق تقديم الخدمات المرتبطة بشكل متكامل وميسر لأصحاب الأعمال التجارية، بتوفير الوقت والجهد من خلال إتاحة مراجعة عدة جهات حكومية للبدء بالنشاط التجاري، حيث يتيح إنجاز جميع الخدمات في مكان واحد وتحقيق متطلبات عملية إنشاء الشركات والمؤسسات بشكل كامل.

و يسهم برنامج “مراس” بشكل مباشر في حل المشاكل التي يواجهها قطاع الأعمال ورواد ورائدات الأعمال، ويعتمد المركز على “الموظف الشامل” والذي يعمل على تنفيذ جميع إجراءات المواطن، وخدمات الجهات الحكومية المرتبطة بالمركز في وقت قياسي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصندوق العقاري

الصندوق العقاري يُودع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

كشف صندوق التنمية العقارية، مؤخرًا، عن إيداع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.