توطين الصناعات الدوائية

مذكرة تفاهم لرفع مستوى توطين الصناعات الدوائية في المملكة

وقعت الهيئة العامة للاستثمار وشركة جلاكسو العربية السعودية المحدودة؛ إحدى شركات جلاسكو سميث كلاين العالمية، بمقر الهيئة بالرياض، مذكرة تفاهم؛ للإسهام في رفع مستوى توطين الصناعات الدوائية في المملكة.

وتتضمن الاتفاقية توسيع الشركة لنطاق قدرتها التصنيعية في المجالات الدوائية بالمملكة، ومضاعفة أعمالها التصنيعية الكاملة بحلول عام 2022، كما ستعمل شركة جلاكسو على استكشاف فرص إضافية لنقل تقنيات هذه الصناعة، والعمل على دعم وتدريب الكوادر السعودية، وبناء القدرات على هذا الصعيد.

ووقع الاتفاقية المهندس إبراهيم العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، وعن الشركة كبير نواب رئيسها في الأسواق الناشئة المركزية إمين فاديليوقلو، وذلك بحضور سلطان مفتي؛ وكيل المحافظ لجذب وتطوير الاستثمار، ولوسيانو أندرادي؛ نائب الرئيس المدير العام للشركة في المملكة.

الإنفاق في مجال الرعاية الصحية

وبهذه المناسبة، أعلن “العمر” أن المملكة تعد الأكثر إنفاقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن قطاع الرعاية الصحية يعد قطاعًا واعدًا على مستوى الاستثمارات، وتوطين هذه الصناعات المتخصصة؛ إذ سيوفر فرصًا استثمارية مهمة.

وأضاف أن مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة جلاكسو العربية السعودية المحدودة تعكس أهمية التوطين المتنامي للصناعة في قطاع الرعاية الصحية؛ لمواكبة الاحتياج المتزايد في مجال الصناعات الدوائية، فضلًا عن القيمة التنافسية للاستثمار في هذا القطاع.

من جهته، أشار لوسيانو أندريد أن شركة جلاكسو سميث كلاين، تلتزم، طوال الوقت، بتقديم أفضل الخدمات في مجال صناعة الأدوية والرعاية الصحية في المملكة؛ إذ تهدف هذه الاتفاقية إلى تغطية جوانب صحية مختلفة مثل: الجهاز التنفسي، والمضادات الحيوية، وأمراض الأعصاب، وفيروس نقص المناعة.

وأضاف أن الشركة تعمل مع شركائها في المملكة على بناء منظومة وطنية مستدامة تشجع على الابتكار والاستثمار في القطاع الصحي وتطوير المواهب المحلية.

يذكر أن المملكة شهدت نموًّا كبيرًا في عدد التراخيص الاستثمارية؛ حيث ارتفعت نسبة الزيادة في عدد الرخص التي أصدرتها الهيئة العامة للاستثمار في الربع الأول من عام 2019 إلى 70%، مقارنة بالربع نفسه من عام 2018، فيما بلغ عدد الشركات البريطانية التي أصدرت رخصًا استثمارية 24 شركة في الربع الأول من هذا العام، أي ما يعادل رخصتَي استثمار في الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للاستثمار توقّع مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية جنوبية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع 2 مليار ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء الموافق 29يناير ، عن إيداع مبالغ معاشات الضمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.