مذكرة تفاهم لتمويل مشروع “الأڤنيوز-الرياض” بـ 500 مليون ريال

أعلنت شركة “شمول القابضة” عن توقيع شركة مجمّع شمول التجاري التابعة لها مذكرة تفاهم مع صندوق دعم المشاريع، أحد مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص، لتمويل جزء من مشروع “الأڤنيوز- الرياض” بمبلغ 500 مليون ريال سعودي، انطلاقًا من مبدأ إشراك القطاع الخاص لتحقيق أهداف رؤية 2030، كما تم، في وقت سابق، توقيع اتفاقيه مبدئية مع تسعة بنوك خليجية بقيمة 5.1 مليار ريال سعودي لتمويل المشروع ذاته.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات انعقاد مؤتمر القطاع المالي، الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، من قبل رئيس مجلس إدارة شمول الأستاذ محمد الشايع، والأستاذ فهد بن عبد الجليل؛ رئيس مكتب إدارة الدين العام ومستشار معالي وزير المالية، بحضور وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، ووزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف.

وبهذه المناسبة، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة شمول القابضة السيد محمد عبد العزيز الشايع، عن كامل الثقة بالفرص المتاحة للاستثمار والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، لاسيما المشاريع المتميزة بحجمها الهائل، ومكوناتها الفريدة كمشروع الأڤنيوز- الرياض.

وأضاف أن المشروع سيوفر آلاف الفرص الوظيفية، بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى دعم قطاعات عدة منها: قطاع الخدمات، والتجزئة، والسياحة بالمملكة.

ويقع مشروع “الأڤنيوز-الرياض” في موقع متميز في مدينة الرياض، ويمتد على مساحة 400 ألف متر مربع على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، ليكون أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم. ويتضمن خمسة أبراج تضم 4 فنادق من فئة خمسة وأربعة نجوم، وشقق سكنية ومكاتب، وسلسلة متاجر عالمية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.