برنامج التقييم الذاتي

مذكرة تفاهم خماسية لتوطين 36 ألف وظيفة في قطاع الصناعة

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن توقيع مذكرة تفاهم خماسية لتوطين 36 ألف فرصة وظيفية في قطاع الصناعة مع  5 جهات حكومية.

وضمت مذكرة التفاهم كلاً من «وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، صندوق التنمية البشرية، مجلس غرف السعودية، ووزارة العمل».

وتقتضي المذكرة بتأسيس شراكة تهدف لرفع نسب التوطين وتحفيز القطاع الصناعي الخاص للنمو؛ من خلال العمل على تحقيق مستهدفات التوطين كمستهدف أساسي يصل إلى 35982 (مهنة/وظيفة) مسـتهدفة بالتوطين في القطاع الصـناعي حتى 2021.

من جانبه، قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن المذكرة تأتي تحقيقًا لـ رؤية المملكة 2030.

وتدعم المذكرة مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020؛ ومنها خفض معدلات البطالة؛ حيث تسعى وزارة العمل لتوطين مهن القطاع الصناعي من خلال تضافر الجهود.

 

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يوضح خطوات الحصول على شهادة مُقيم عقاري مُعتمد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.