وزارة البيئة

مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة و «بي إم جي» لحل قضايا قطاع المياه

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة “بي إم جي” لخدمة المجتمع؛ للتعاون في مجالات التوعية بقضايا قطاع المياه بالمملكة وتوفير فرص إبداعية للشباب.

تستهدف الاتفاقية الاستفادة من قدرات الطلاب في الابتكار؛ لإيجاد حلول قابلة للتطبيق في مجال ترشيد استهلاك المياه.

وقّع المذكرة كلٌ من: الدكتور عبد العزيز محارب الشيباني؛ وكيل الوزارة للمياه، وباسل الغلاييني؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة “بي إم جي”.

وتُرسخ الاتفاقية مبدأ التعاون بين الجانبين لخدمة المجتمع برفع الوعي المائي، من خلال إطلاق مسابقة “مياهنا.. حياتنا” التوعوية في عدد من الجامعات السعودية؛ لابتكار أفضل تصميم توعوي (صورة، أو فيديو، أو فكرة اختراع) لزيادة وعي الأسر السعودية بقضايا المياه.

ومن المقرر أن يعمل الطرفان على التعريف بالتحديات المائية التي تواجه المملكة، وأهم الجهود الحكومية لتوفير المياه.

ويعتزم فريق عمل المسابقة زيارة عدد من الجامعات السعودية للتواصل مع الطلاب؛ بهدف تحديد مواعيد اللقاءات التعريفية بالمسابقة والحملة المصاحبة لها، وتوزيع كتيبات التوعية في الجامعات التي وافقت على المشاركة، وإطلاق فيديوهات ترويجية وإعلانات تُنشر على الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين.

وقالت الوزارة إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين نحو 40 ألف طالب من مختلف الجامعات في المملكة، وستُقدم الجوائز للفائزين خلال منتدى المياه السعودي 2020.

 

اقرأ أيضا: 
صور.. أمير المنطقة الشرقية يُدشن نظام «المسعف الإلكتروني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.