الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين

مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين و«تقويم التعليم»

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين؛ على هامش منتدى المحاسبين القانونيين.

وقّع الاتفاقية الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان؛ رئيس هيئة التقويم والتدريب، والدكتور أحمد بن عبد الله المغامس؛ الأمين العام لهيئة المحاسبين القانونيين.

وبموجب الاتفاقية، سيتم بحث أوجه التعاون والآليات المناسبة للمشاركة في عملية بناء نظم التقويم والاعتماد البرامجي لبرامج البكالوريوس في تخصص المحاسبة بالجامعات السعودية.

وهي تهدف إلى تقويم برامج البكالوريوس في تخصص المحاسبة بالجامعات السعودية واعتمادها، وكذلك تقديم البحوث والاستشارات لأقسام المحاسبة للتأهيل لبرامج الاعتماد، وإجراء البحوث والاستشارات المتعلقة بمخرجات التعليم في برامج البكالوريوس “تخصص المحاسبة” ومواءمتها لاحتياجات سوق العمل.

وتتضمن الاتفاقية مشاركة المعرفة بين الجانبين وتقديم الاستشارات وتبادل الخبرات، إضافة إلى التفاهم بين الطرفين في المشروعات البحثية والدراسات العلمية وتبادل المواد والتجهيزات البحثية المتاحة.

ومن المقرر أن يتم تكوين لجنة مشتركة بين الطرفين لمتابعة تفعيل الاتفاقية وتحديد الخطط التنفيذية لأوجه التفاهم، وكذلك وضع الشروط والأحكام المالية لكل طرف تجاه الآخر عند تفعيل أيٍ من أوجه التفاهم، إضافة إلى بحث أوجه تفاهم جديدة بين الطرفين مستمدة من أهدافهما واختصاصاتهما؛ لتحقيق الاستفادة من الخدمات التي يقدمها كل طرف.

 

اقرأ أيضا:

 

وكلاء الزراعة يبحثون تحديات الأمن الغذائي ضمن أجندة مجموعة العشرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.