مدينة الملك عبدالله

مدينة الملك عبد الله توقع عقد شراء أرض صناعية بمساحة 132 ألف متر مربع

أعلنت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عن توقيعها عقدًا مع إحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الورق المُعاد تدويره بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مقرها اليوم الاثنين.

وقالت المدينة، في بيان لها، إن العقد الذي تم توقيعه يتضمن شراء أرض صناعية بمساحة 132 ألف متر مربع.

من جانبه، رحب أحمد بن إبراهيم لنجاوي؛ الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالشركة لانضمامها إلى منظومة المستثمرين في الوادي الصناعي، مؤكدًا أنها تُمثل إضافة نوعية في إمداد السوق المحلي والعالمي بمنتجات ذات جودة عالية.

وأضاف: “مدينة الملك الاقتصادية اليوم أصبحت واحدة من مقومات التنمية الاقتصادية الداعمة للرؤية الطموح 2030، باعتبارها من أبرز حاضنات المشروعات والاستثمارات الكبرى في المملكة”، لافتًا إلى أن الوادي الصناعي هو الوجهة الصاعدة لأكبر المصانع المحلية والعالمية والخدمات اللوجستية على البحر الأحمر، ومحطة رئيسية مهمة للشركات الطموح التي ترغب في تأسيس أعمالها أو التوسع في نشاطاتها.

وأكد “لنجاوي” أن الاستثمار بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بشكلٍ عام يحمل آفاقًا واعدة، وهو محرك لنمو الأعمال ومصدر مهم لتوفير فرص العمل النوعية للكفاءات الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية نجح في جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة المستثمرة في قطاعات صناعية ولوجستية متعددة.

ويحمل الوادي مزايا تنافسية وفرص نوعية؛ ما بين بنية تحتية عصرية متطورة ومتكاملة مزودة بكامل الخدمات الأساسية، وموقعه الاستراتيجي واتصاله المباشر بميناء الملك عبد الله، واحتوائه على منطقة للغاز الطبيعي، بالإضافة إلى حزمة شاملة من المرافق والحلول السكنية التي تناسب جميع مستويات الدخل، بما في ذلك (القرية) التي تقدم البيئة السكنية الملائمة للعمال والمشرفين في بيئة صحية وآمنة في منطقة الوادي الصناعي، ونافذة تنظيمية واحدة لتسهيل جميع الإجراءات الحكومية وتحفيز سهولة ممارسة الأعمال للمستثمرين من داخل وخارج المملكة.

اقرأ أيضا:
وزارة البيئة: 446 تصريحًا لمزارعي القطيف لعبور نقاط الحجر الصحي
«تقويم التعليم والتدريب» تؤجل موعد تطبيق اختبار التحصيل الدراسي
«هدف»: لا توجد مهن مستثناة من مبادرة دعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.