مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تُطلق برنامج «الكفاءات المتميزة»

أكدت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بدء التقديم في برنامج «الكفاءات المتميزة» المنتهي بالتوظيف، والذي يستقطب المواطنين والمواطنات حديثي التخرج من حملة الشهادة الجامعية «البكالوريوس، الماجستير» في عدة تخصصات؛ لتنمية قدراتهم المهنية وإعدادهم لشغل مناصب إدارية في بيئة عمل متطورة.

ويأتي برنامج الكفاءات المتميزة المنتهي بالتوظيف، ضمن برامج مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الرائدة في قطاع الأعمال؛ لدعم وتطوير القدرات الشبابية وإعدادهم لتولي مناصب إدارية.

ويحتوي برنامج الكفاءات المتميزة المنتهي بالتوظيف، الذي يستمر 12 شهرًا، على دورات تدريبية وتأهيلية مكثفة للمرشحين في عدد من المجالات الوظيفية بالمدينة الاقتصادية؛ حيث تتضمن «إدارة المشاريع وتطوير الأعمال، الهندسة الصناعية والمعمارية، الاقتصاد والإدارة، الإدارة المالية، وإدارة التسويق».

من جهته، قال أحمد بن إبراهيم لنجاوي؛ الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، إن المدينة تعتبر من أهم المؤسسات التي تُسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030؛ وذلك من خلال دعم الكواد الوطنية وتنمية القدرات الشبابية وإعدادهم وتجهيزهم لتولي مناصب إدارية، وإطلاق برنامج «الكفاءات المتميزة» الذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية نوعية وواعدة لإيجاد قادة المستقبل القادرين على إحداث التغيير الإيجابي المنشود في رسم مستقبل هذا الوطن.

وأوضح إبراهيم لنجاوي؛ أنه سيتم اختيار الراغبين في الالتحاق ببرنامج الكفاءات المتميزة، وفق شروط ومتطلبات وظيفية محددة ومعايير دقيقة للقبول في البرنامج، بالإضافة إلى اجتياز المقابلات الشخصية من قبل إدارة الموارد البشرية في المدينة الاقتصادية.

ووجهت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الدعوة للراغبين في الالتحاق ببرنامج الكفاءات المتميزة، التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية؛ حيث يُمكن التسجيل من هنــا

وفي هذا السياق، يرصد «رواد الأعمال»، الشروط والمعايير المحددة التي يجب توافرها في المتقدمين على برنامج الكفاءات المتميزة، والتي حددتها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي كالتالي:

– لابد أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.

– أن يكون المتقدم للبرنامج حديث التخرج أو خبرة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

– أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات التالية: «الهندسة، إدارة المشاريع، هندسة مدنية، الهندسة المعمارية، الهندسة الصناعية، هندسة النظم، إدارة الإنشاءات، الاقتصاد، الإدارة، المالية، التسويق، وتطوير الأعمال».

– أن يكون عمر المتقدم للبرنامج ما بين 22 و28 سنة.

– أن يُجيد المتقدم للبرنامج اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

اقرأ أيضًا: مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تُطلق مبادرة لتحفيز الصناعة والتصدير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو تحقق إنجازًا جديدًا

حققت إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في شركة أرامكو بينبع، إنجازًا جديدًا؛ حيث اقتنصت الفئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.