مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تُطلق مبادرة لتحفيز الصناعة والتصدير

أطلق الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مبادرة “تحفيز الصناعة والتصدير”، التي تستهدف تعجيل البدء بعمليات البناء والإنشاء، وتسريع الصادرات للمستثمرين في الوادي الصناعي، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية للمدينة الاقتصادية، وذلك بالشراكة مع هيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرنامج التجمعات الصناعية، صندوق التنمية الصناعية السعودي، وهيئة المدن الاقتصادية.

جاء ذلك خلال ملتقى ضم العديد من كبار ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص في فندق ومارينا البيلسان بالمدينة الاقتصادية أخيرًا.

وتضمن الملتقى توقيع ثلاث مذكرات تفاهم، بين الوادي الصناعي وصندوق التنمية الصناعية السعودي وهيئة المدن الاقتصادية، تهدف إلى تطوير القطاع الصناعي وتعزيز التعاون والتكامل بين الجهات المعنية من خلال وضع الآليات والإجراءات اللازمة لتقديم منتجي”أرض وقرض صناعي”.

ووقعت مذكرة تفاهم بين الوادي الصناعي وبرنامج التجمعات الصناعية وهيئة المدن الاقتصادية تهدف إلى تفعيل سياسة التنوع الاقتصادي، ورفع مساهمة القطاع الصناعي في إجمالي الناتج المحلي. وتضمنت المذكرة الثالثة بين الوادي الصناعي وهيئة تنمية الصادرات السعودية وهيئة المدن الاقتصادية، المساهمة في رفع نسبة الصادرات السعودية، وتحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية.

وعلى هامش التوقيع، قال أحمد لنجاوي؛ الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “نفتخر اليوم بتوقيع هذه المذكرات المميزة، التي تأتي ضمن مساعي المدينة الاقتصادية وجهودها لتطوير بيئة الأعمال والصناعة من خلال بناء شراكات إستراتيجية مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.