مدينة الملك عبدالله

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطرح المرحلة الأولى من منطقة التصدير للمستثمرين

كشف المهندس أيمن منسي؛ الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر الجاري، عن انتهاء كافة الاستعدادات لطرح المرحلة الأولى من منطقة الإيداع وإعادة التصدير للمستثمرين في العام المقبل.

جاء ذلك خلال كلمته أثناء مشاركة الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كراعٍ بلاتيني لمؤتمر “مصنع المستقبل”، الذي انطلقت فعالياته أمس، في العاصمة الرياض، برعاية وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

ومن المقرر أن توفر المنطقة، منتجات وحلول متنوعة لتخزين البضائع، إلى جانب خدمات التجميع للسلع المختلفة، فضلاً عن أي صناعات تحتاج إلى تعبئة أو إعادة التصدير.

وأكد المهندس أيمن نسي أن خطوة طرح المرحلة الأولى من منطقة الإيداع، تعتبر إنجازًا يضاف إلى سجل الانجازات التي حققها الوادي الصناعي، باعتباره أحد المنصات اللوجستيه الهامّة في المملكة، ونقطة ربط رئيسية متقدمة لخطوط التجارة الدولية بين الشرق والغرب.

وأوضح أن الوادي الصناعي يمتلك فرصًا واعدة للشركات والمستثمرين؛ بفضل البنية التحتية العصرية والمتكاملة التي يتميز بها، إضافة إلى الموقع الاستراتيجي واتصاله المباشر بميناء الملك عبدالله كأحد أسرع موانئ العالم نموًا، ونافذة تنظيمية واحدة لتسهيل كافة الإجراءات الحكومية، علمًا بأنه يحفز سهولة ممارسة الأعمال.

الجدير بالذكر أن مؤتمر “مصنع المستقبل” يُعد نقطة انطلاق نحو تحقيق خطة المملكة الطموحة، التي تهدف إلى تعزيز الصناعة، وخلق نظام أيكولوجي لمصانع المستقبل، يتم من خلالها تسليط الضوء على تطوير البنية التحتية المتكاملة لاستقطاب مصانع المستقبل ومدى أهميتها في تحقيق رؤية المملكة 2030، مع التطرق إلى كيفية دمج التقنيات المتطورة في بناء هذه المدن الجديدة، والتقارب بين البنية التحتية المادية والبنية التحتية الرقمية والفرص التي توفرها.

اقرأ أيضًا:

وزارة الحج والعمرة تفوز بالمركز الأول في تطبيق البيانات بإدارة التشغيل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.