مسابقة MIT للشركات الناشئة

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن فعاليات مسابقة MIT للشركات الناشئة

تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة MIT للشركات الناشئة بالمملكة؛ حيث تستمر لمدة ثلاث أيام بمركز البيلسان للمعارض والمؤتمرات، وذلك بمشاركة 80 شركة ناشئة مبتكرة من داخل المملكة وخارجها.

ويأتي احتضان مدينة الملك عبدالله الاقتصادي، لفعاليات الدورة الرابعة من المسابقة، ضمن الشراكة الاستراتيجية المبرمة مع منتدى MIT لريادة الأعمال بالمملكة، بالتعاون مع باب رزق جميل؛ «إحدى مبادرات مجتمع جميل».

وتتضمن فعاليات الدورة الرابعة، مؤتمر ستارت سمارت الذي يتيح لرواد الأعمال إمكانية استلهام الأفكار والتعارف وبناء العلاقات، يتخلله الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة المنتدى، كما تشمل الفعاليات عقد ورش عمل يشرف عليها كبار التنفيذيين من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، إضافة إلى تنظيم معرض منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة؛ بهدف توفير منصة تجمع الشركات الناشئة والصغيرة من حول العالم مع المستثمرين وتوسيع أعمالهم في المملكة.

وفي هذا السياق، أبان مازن بن أحمد تمار؛ الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والمشرف العام على قطاع الرعاية الصحية والتعليم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن الشراكة المُبرمة بين المدينة ومنتدى MIT لريادة الأعمال، تأتي في إطار مواصلة جهود المدينة الاقتصادية في تعزيز خارطة الطريق الهادفة إلى إيجاد بيئة جاذبة ومحفزة تُمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من رفع نسبة مساهمتها في الناتج المحلي من 20% إلى 35% بحلول العام 2030م.

وأضاف، أن الشركة تعمل على تعزيز دور قطاع الشركات الناشئة الحيوي، بما يحقق الأهداف التنموية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتوفير بيئة محفزة للأعمال ودعم رواد الأعمال في المملكة.

يُشار إلى أن مسابقة MIT للشركات الناشئة بالمملكة، تستقطب في هذه الدورة نوعية مميزة من رواد الأعمال في مجالات متنوعة، ويميز مسابقة هذا العام تركيزها على الاستثمار في الشركات الناشئة، وذلك من خلال إقامة منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة، الذي دعي له نخبة من أبرز الشركات الناشئة الواعدة من المملكة والوطن العربي والعالم.

اقرأ أيضًا:

وزارة البيئة تُطلق 30 خدمة إلكترونية عبر منصة «زراعي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.