علماء المستقبل

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية توقع مذكرة تفاهم لزيادة إنتاج الروبيان

أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي «نقوا»، والشركة البولندية «نقل الطاقة الحديثة»، وشركة تقنية للطاقة، لزيادة الإنتاج التجاري للروبيان، وذلك ضمن سعي واهتمام المدينة بدعم الصناعة في القطاع الخاص بالمملكة.

شهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم، بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، والمهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل؛ نائب الوزير، والدكتور أنس بن فارس الفارس؛ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والدكتور يوسف اليوسف؛ نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث.

وتسهم مذكرة التفاهم، في تحسين نظام المناعة لدى الروبيان خلال مرحلة الحضانة، والتقليل من استهلاك المياه، والحفاظ على المنتجات قبل التعبئة والتخزين، مما سيسهم في انخفاض معدل نفوق الروبيان والأسماك بنسبة تصل إلى 30%، ما سيمكن الشركة من رفع إنتاجها السنوي.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى إيجاد حلول مبتكرة تساعد على رفع الطاقة الإنتاجية لمزارع الروبيان والأسماك، من خلال استخدام تقنية تؤدي لزيادة نسبة الأوكسجين والأوزون في مشاريع الاستزراع المائي.

يُشار إلى أن المجموعة الوطنية للاستزراع المائي قد حصلت على شهادة عالمية «ممارسات الاستزراع الجيدة GAP» كواحدة من أفضل الممارسين لصناعة الاستزراع المائي في العالم.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تعقد لقاءً حول المنصة الوطنية للرصد السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.