مبادرة دعم التوظيف

مدير عام “هدف”: خطوات ميسرة للاستفادة من مبادرة دعم التوظيف

قال تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، إن الصندوق يَسّر خطوات الاستفادة من مبادرة دعم التوظيف ، لتصبح بشكل إلكتروني ولا يتجاوز زمن إتمامها عدة دقائق، دون الحاجة لتقديم أي مستندات أو زيارة فروع الصندوق؛ وذلك من أجل استفادة جميع منشآت القطاع الخاص، وكل المهن والأنشطة الاقتصادية من دعم المبادرة.

وأكّد الجعويني خلال لقاء عن بُعد، عقد مساء الخميس الماضي، مع رجال وسيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بجازان، أن مبادرة دعم التوظيف من الركائز الأساسية لبرامج الدعم التي يقدمها الصندوق، وسوف تستمر حتى بعد نهاية أزمة فيروس كورونا (covid-19).

وأوضح مدير عام “هدف” خلال اللقاء، أن مبادرة دعم التوظيف، تدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين باشروا العمل في منشآت القطاع الخاص منذ تاريخ 1 يوليو 2019، (بأثر رجعي) بالإضافة إلى أي توظيف جديد.

وبيَّن الجعويني، أن دعم المبادرة لأجور السعوديين يبدأ من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف، لمدة سنتين، كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

وأشار الجعويني إلى أنه لا توجد مهن مستثناة من دعم المبادرة؛ حيث تدعم جميع الوظائف والمهن، في كل الأنشطة وجميع منشآت القطاع الخاص، مضيفًا أن جميع المنشآت تستطيع الاستفادة من المبادرة إلكترونيًا عبر الدخول لصفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل (طاقات) على الرابط: https://www.taqat.sa/web/guestemployer/employment-subsidy-program.

وأجاب الجعويني خلال اللقاء الافتراضي على استفسارات وتساؤلات رجال وسيدات الأعمال والمشاركين في اللقاء، حول مبادرات الصندوق ودعمه لمنشآت القطاع الخاص، واستمرار تمكين الكوادر الوطنية.

من جانبه، أشاد خالد بن محمد صايغ؛ رئيس مجلس إدارة غرفة جازان، بجهود ومساهمات صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم وتمكين القطاع الخاص والكوادر الوطنية، مشيرًا إلى أن الصندوق شريك استراتيجي لغرفة جازان ومبادر في دعم تمكين القطاع الخاص والكوادر الوطنية بالمنطقة.

اقرأ أيضًا:

المملكة تؤكد جهودها للحد من التدفقات المالية غير المشروعة

“المغامس”: المنشآت الحديثة أكثر معاناة من الأزمة الاقتصادية جراء كورونا

مؤشر سوق الأسهم السعودية يرتفع 2.4% بعد رفع منع التجوال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.