مبادرة دعم التوظيف

مدير عام “هدف”: أطلقنا استثناء في مبادرة دعم التوظيف لدعم السعوديين

قال تركي بن عبدالله الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف، إن الصندوق أطلق استثناء في مبادرة دعم التوظيف يتيح لكل منشآت القطاع الخاص تسجيل السعوديين والسعوديات الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال في المبادرة بأثر رجعي، وينتهي التسجيل في العاشر من مايو.

وأوضح الجعويني خلال لقاء عن بُعد، عقد مساء يوم الثلاثاء، مع رجال وسيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بحائل، أن الأثر الرجعي لمبادرة “دعم التوظيف” يشمل الفترة بين 1 يوليو 2019 و 27 أبريل 2020، كما أنه بنهاية 10 مايو 2020، سيقتصر دعم المبادرة على أي توظيف جديد للمنشآت المستوفية لضوابط المبادرة، وللموظفين الذين تتراوح رواتبهم بين 4 آلاف و 15 ألف ريال، ودون احتساب للأثر الرجعي.

وأكد مدير عام “هدف” خلال اللقاء، أن خطوات تسجيل منشآت القطاع الخاص في المبادرة ميسرة، وتتم بشكل إلكتروني دون تقديم أي مستندات أو مراجعة فروع الصندوق، وذلك من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر الرابط: من هنــــــــــــا.

وأشار الجعويني إلى أن المبادرة تدعم المنشآت بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، مضيفًا أن المبادرة تراعي المتغيرات الاقتصادية بين مناطق المملكة وحجم المنشآت وعدة عوامل أخرى؛ حيث خصصت دعم إضافي بنسبة 10% للمنشآت عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

وبيَّن مدير عام “هدف” أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق ترتكز على الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص وأخذ مرئياته في برامج ومبادرات الدعم المقدمة من الصندوق، بهدف توطين الفرص الوظيفية في القطاع الخاص، واستمرار تمكين وتأهيل أبناء وبنات الوطن.

وأجاب الجعويني خلال اللقاء الافتراضي على استفسارات وتساؤلات رجال وسيدات الأعمال والمشاركين في اللقاء، حول مبادرات الصندوق ودعمه لمنشآت القطاع الخاص، واستمرار تمكين الكوادر الوطنية.

من جانبه أشاد عبدالله العديم؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بحائل، بجهود ومساهمات صندوق تنمية الموارد البشرية خلال أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الصندوق نجح في التحول إلى مواصلة تقديم خدماته عن بُعد، وقدم خطوات جبارات وملموسة خلال الأوضاع الراهنة لدعم منشآت القطاع الخاص والكوادر الوطنية في تلك المنشآت، واستمرار أداء وأعمال المنشآت.

اقرأ أيضًا:

“الزايدي”: أطلقنا حاضنة الأعمال بجامعة الباحة لدعم مشاريع الطلاب

“العطيشان” تؤكد أهمية ريادة الأعمال في التخفيف من حدة أزمة كورونا

برعاية مجلة “رواد الأعمال”.. انطلاق هاكثون smes الافتراضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.