خدمات الجوازات الإلكترونية

مدير عام الجوازات: الخدمات الإلكترونية الجديدة تُفيد المستثمر الأجنبي

قال اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى؛ مدير عام الجوازات، إن خدمات الجوازات الإلكترونية التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف؛ وزير الداخلية، أمس الأول، تأتي في إطار استكمال تقديم جميع الخدمات للمواطن والمقيم عبر بوابة «أبشر».

وأكد “اليحيى” أن خدمات الجوازات الإلكترونية ذات الأهمية لشرائح المجتمع؛ من مواطنين ومقيمين، تتيح للمستثمر الأجنبي تنفيذ خدمة إصدار تأِشيرة الخروج والعودة وتجديد «هوية مقيم».

ولفت إلى حرص وزير الداخلية على الإسراع في استكمال التحول الرقمي لجميع الخدمات التي تقدمها الجوازات.

وجاءت الخدمات التي تم توفيرها كالتالي:

– خدمات المستثمر الأجنبي: والتي تسمح للمستثمر الأجنبي بتنفيذ خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتجديد “هوية مقيم”، وتحديث معلومات جواز السفر له ولمرافقيه.

– خدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة: وهي تُمكّن حامل الإقامة المميزة من تنفيذ خدمات الجوازات الخاصة به عبر منصة “أبشر”.

-خدمة الاستعلام عن رقم الحدود: تتيح هذه الخدمة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين الاستعلام عن رقم الحدود آليًا، دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات أو منافذ الدخول.

-خدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة: تتيح تنفيذ عملية تمديد تأشيرة الخروج والعودة آليًا للعمالة الموجود خارج المملكة، من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية.

 

اقرأ أيضا:

«الخدمة المدنية»: 40% نسبة عمل السيدات في القطاع الحكومي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسجد النبوي

المملكة تعتمد خطة إعادة فتح المسجد النبوي

أعلنت وكالة المسجد النبوي الشريف عن الإجراءات الاحترازية التي سيتمّ تطبيقها، بدءًا من يوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.