مدير جامعة الملك خالد يفتتح المعسكر النموذجي لـ«ريادة الأعمال»

شهد مبنى المدرجات المركزية بجامعة الملك خالد، اليوم الاثنين، حفل افتتاح المعسكر النموذجي الأول والمعرض المصاحب، والذي نظمه مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة، بالتعاون مع «منشآت»، وذلك برعاية الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي؛ مدير الجامعة.

وتقام فعاليات المعسكر النموذجي في مقر كلية العلوم بطريق الملك عبد الله، للرجال والنساء، خلال الفترة من 28 صفر 1441هـ، وتستمر حتى 5 من ربيع الأول المقبل.

وخلال الحفل، حرص الدكتور السلمي؛ على الاطلاع على المعرض المصاحب، والذي ضم عددًا من أجنحة الجهات المشاركة، والتي قدمت من خلال أجنحتها نبذة تعريفية عن أبرز الخدمات التي تقدمها باختلاف تخصصاتها.

وتشمل الجهات المشاركة في المعسكر النموذجي «بنك التنمية الاجتماعية، معهد ريادة الأعمال الوطني، الغرفة التجارية الصناعية بأبها، عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة، الإدارة العامة لتقنية المعلومات، وإدارة النشاط الطلابي بتعليم عسير».

وأكد السلمي؛ أنه لا بد من تفعيل دور ريادة الأعمال على مستوى التعليم الجامعي بالمملكة؛ لما يتوفر لها من أهمية في تحديد مسار خريجي الجامعات ومتطلبات سوق العمل.

وأوضح أن قطاع ريادة الأعمال يلقى اهتمامًا كبيرًا من الجامعة، وهو ما أدى إلى إنشاء وكالة الأعمال والاقتصاد المعرفي بالجامعة، لافتًا إلى أن من أبرز أهداف الوكالة الاهتمام بجوانب ريادة الأعمال وتطويرها.

من جهته، قال الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي؛ وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي، إن الوكالة تهدف إلى تسريع حركة المعرفة وتوفير كل الأدوات اللازمة لتحويل الأفكار إلى عمل حر وتوفير بيئة ملائمة لأبناء وبنات الجامعة والمنطقة.

وكشف الحديثي؛ عن أن تنظيم المعسكر النموذجي الأول لريادة الأعمال يأتي ضمن رؤية الجامعة في خدمة المجتمع، وتعزيزًا لدورها التنموي؛ بهدف خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال واحتضان المشاريع الإبداعية.

وفي نهاية الحفل، كرم مدير الجامعة عددًا من المشاركين والفائزين في منافسات مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك خالد تنظم لقاءً حول “الإشكالات والطموحات” غدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.