تعليم قيادة المركبات للسيدات

مدير جامعة الباحة يزور مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات

حرص الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين؛ مدير جامعة الباحة، أمس السبت الموافق 16 نوفمبر الجاري، على تفقد مشروع إنشاء مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات والتي تستهدف تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات للنساء.

جاءت الزيارة التفقدية برفقة الدكتور سلطان جابر الغامدي؛ المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة؛ حيث اطلع الدكتور الحسين على المخططات الهندسية الخاصة بالمشروع الجاري تنفيذها، واستمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل بناء المشروع، وسير العمل ونسبة الانجاز.

من جهته، أكد مدير الجامعة على أهمية تنفيذ المشروع وفق المخططات والمعايير المحددة والتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المتفق عليها لتسليم الموقع في موعده المقرر.

بدوره، لفت المشرف العام على إدارة الاستثمار وتنمية الموارد الذاتية بالجامعة إلى أن مدرسة تعليم قيادة المركبات للسيدات يتم إنشاؤها على أحدث المعايير وستطبق فيها أفضل المناهج التعليمية والوسائل الحديثة وتقديم خدمات التعليم النظري والمحاكاة والتدريب العملي لكيفية قيادة المركبة والتحكم فيها قبل الخروج إلى الطريق؛ وذلك وفق منهج تدريب متقن ونظام تقويم يشمل العناصر النظرية والعملية المستوفية لمعايير السلامة المرورية والتدريب عليها.

وكانت المملكة قد أصدرت أمرًا ساميًا، خلال العام الماضي، بإصدار رخص قيادة للسيارات للسيدات، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية في المملكة، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء، بينما لفتت القيادة الرشيدة إلى النتائج السلبية على عدم السماح للمرأة بقيادة المركبات، مسلطة الضوء على الإيجابيات الناتجة من السماح لها بذلك، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

اقرأ أيضًا:

هيئة منشآت تطلق بوابة التمويل في الملتقى السعودي للشركات الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق النفقة

شروق الجدعان.. أول امرأة تتولى منصبًا قياديًا في صندوق النفقة

أصدر الدكتور وليد الصمعاني؛ وزير العدل، توجيهًا بتعيين “شروق بنت محمد الجدعان” في منصب قيادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.