تعليم ينبع

«مدير تعليم الرياض» يوجه برفع مستوى دعم السلامة للطلاب

أكد حمد بن ناصر الوهيبي؛ مدير عام تعليم الرياض؛ أهمية رفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات وتوفير بيئة آمنة ودعم السلامة في جميع مدارس المنطقة.

وأوضح أن توفير بيئة آمنة ودعم السلامة يُعد من المسؤوليات النظامية والأخلاقية، مؤكدًا أنه واجب وطني يقع على عاتق كل فرد داخل المدرسة وخارجها.

وشدد مدير تعليم الرياض على أهمية الاستعداد لمتابعة مرافق المبنى المدرسي، ومدى جاهزيتها وتحقيقها بيئة آمنة طوال فترة العام الدراسي، والحرص الدائم على متابعة إجراءات السلامة، مطالبًا بعدم منع الجهات المختصة، كالشرطة والهلال الأحمر وفرق الدفاع المدني، وغيرها من الفرق الإسعافية، من الدخول لمباشرة أي حدث طارئ.

وشدد كذلك على مراجعة أجهزة الإنذار ومدى جاهزية طفايات الحريق وصلاحيتها، ودراسة أسباب الحوادث في المدارس وإزالة مسبّباتها؛ لضمان عدم تكرارها مرة أخرى، وتدريب الطلاب على فرضيات وخطط الإخلاء بالتعاون مع فرق الدفاع المدني، وتفعيل نظام البلاغات الإلكتروني.

بدوره، قال حميدي العنزي؛ مدير إدارة الأمن والسلامة في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، إن الإدارة تحرص على نشر ثقافة السلامة ورفع مستوى الوعي بها؛ من خلال عقد مجموعة من الأنشطة المختلفة، وتفعيل المناسبات الخاصة بالسلامة، مثل اليوم العالمي للدفاع المدني، وأسبوع المرور، بالإضافة إلى حث جميع الطلاب ومنسوبي المدارس على المشاركة في المسابقات والأنشطة التي تتعلق بمجال الأمن والسلامة.

وكشف العنزي؛ عن أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس لتحديث معلومات الاتصال مع أولياء أمور الطلاب والطالبات، وضرورة التواصل معهم في كل ما يخص سلامة أبنائهم وبناتهم، وتأكيد الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم وإدارة تعليم الرياض.

اقرأ أيضًا: «تعليم الرياض» تستقبل طلبات الالتحاق بدورات التطوير المهني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدينة وعد الشمال الصناعية

صور| أمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد مشروع مدينة وعد الشمال الصناعية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.