واعد

مدير برامج حاضنة “واعد” يكشف شروط الانضمام بالنسبة للشركات الناشئة

كشف الأستاذ هادي الشاخوري؛ مدير برامج حاضنة الأعمال في مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد”، عن شروط الانضمام إلى برامج حاضنة الأعمال، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأعلن مدير برامج حاضنة الأعمال “واعد” عن شروط الانضمام والتي تتمثل في وجود نموذج أولي للشركة، وجود شخص متفرغ من فريق العمل، يكون الفريق التقني من ضمن الفريق المؤسس، ـن يكون المشروع قابل للتوسع والاستثمار، وألا يتجاوز عمر المشروع عامين.

من ناحية الدورات التدريبية، فقد أكد مدير حاضنة “واعد” أنهم يعملون مع الشركات لتخطي العقبات التي تواجهها مثل التسويق الرقمي، وغيرها من الأمور التي يجب أن تناسب الشركة، كما تساعدها في الوصول إلى السوق، وتغيير نموذج العمل.

وبالنسبة للفرص الاستثمارية في “واعد”، فقد أوضح الشاخوري أن هناك فترة ما بعد الاحتضان؛ حيث تتاح للشركات الناشئة فرصة الوصول إلى برنامج رأس المال الجريء أو القروض. كما قدّم عرضًا عن فوائد هذه البرامج، مؤكدًا أن البرنامج بدأ منذ 2011، في دعم أكثر من 100 رائد الاعمال من خلال العديد من البرامج.

وشدد على هدف “واعد” لجعل الشركات أكثر استدامة، علمًا بأن 90% من الشركات المقبولة تنتمي إلى التقنية، وتقبل للتوسع، بينما هناك أفكار مدمجة مع النموذج الأول.

وقال الشاخوري إنه رغم الأزمة التي مر بها العالم في 2020، فإن “واعد” تمكنت من توفير العديد من فرص العمل، فضلًا عن تنظيم مجموعة من الجولات لدعم رواد ورائدات الأعمال، وتم احتضان ما يقرب من 15 شركة، موضحًا أن حاضنة الأعمال توفر الدعم وتمكين الشركات الصغيرة والناشئة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن “واعد” يعمل مع الجهات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، من أجل الوصول إلى أهداف محددة خلال العام 2022، مؤكدًا أن هناك خطة واضحة ببرانمج القروض ورأس المال الجريء لدعم المشاريع الخاصة بالطاقة المتجددة.

واختتم الشاخوري حديثه موجهًا نصيحة إلى الشركات الناشئة؛ حيث أكد أن “واعد” سيدعم رواد الأعمال ويعمل على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن نجاح رائد الأعمال من نجاح الحاضنة؛ لذا لا يجب أن يستسلم، وأن يتحلى بالعزيمة والإصرار.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.