مدير اتصال: ريادة الأعمال هي المستقبل.. وعلى الشباب تأسيس مشاريعهم الخاصة

دعا الدكتور محمد شديد المدير التنفيذي لجمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات الشباب للتوجه نحو العمل الحر و ريادة الأعمال وتأسيس شركاتهم الناشئة، مؤكدًا أن ريادة الأعمال باتت هي المستقبل للاقتصاد الوطني وللشباب ، وهي الوسيلة لخلق وظائف جديدة للحد من البطالة.
وأضاف – خلال حفل ستارت أب نوفا الذي نظمته شركة أنوفنتشورز Innoventures للاستثمار في الشركات الناشئة لأول مرة بمدينة الأسكندرية لتخريج 11 شركة جديدة ضمن برنامج الاحتضان ستارت أب ري آكتور– أن هناك تطورًا ملحوظًا في البيئة الداعمة لريادة الأعمال ومجتمع الأعمال بفضل اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدعم هذا التوجه، ما وجه الرأي العام لريادة الأعمال.


وأشار ” الدكتور شديد” إلى أن المشهد الاقتصادي شهد عددًا من المبادرات لدعم رواد الأعمال، من أهمها :مبادرة البنك المركزي لتوفير تمويل للشركات الناشئة.
وأشاد المدير التنفيذي لاتصال بالشركات الناشئة التي أطلقت خلال الدفعة السابعة لحاضنة الأعمال “مفاعل الريادة” ، مؤكدًا حرصه على حضور هذا الحفل على مدى سنوات، لما يمثله من قيمة وإضافة قوية للاقتصاد الوطني، ولمجتمع الأسكندرية ، وقال : ركزنا عبر سنوات على العمل في القاهرة لكن الآن سنوجه جزء كبير من عملنا من خلال عمل بدأناه من عام مع مركز الإبداع التابع لوزارة الاتصالات ببرج العرب ومع جامعة الأسكندرية والجامعة اليابانية وعدد من الشركاء.
ودعا الشباب للتوجه نحو ريادة الأعمال والبعد عن الوظائف الحكومية ، مؤكدًا على ضرورة أن تكون لدى الشاب فكرة حقيقية أو مشروع أو منتج، ويبذل فيها مجهودًا حتى تتبلور، وعليه بعد ذلك التوجه لمراكز الاحتضان المختلفة كي يحصل على مساعدة في تأسيس الشركة والحصول على تمويل مبدئي اللازم لعمل المنتج الأولي أو العينة الأولى للمنتج، ثم تأتي المرحلة التالية وهي حصوله على الاستثمار اللازم للنمو.


وأشار إلى أن جمعية اتصال تقوم باحتضان الشركات المتخصصة في صناعة الإليكترونيات من خلال حاضنة الأعمال ” ابني” التي تقدم فترة احتضان مدتها 9 شهور، وتمويل تأسيسي قيمته 200 ألف جنيه، إلى جانب البرامج الإرشادية والتدريبية من خلال شبكة موجهين ومشرفين أصحاب خبرات تساعد رواد الأعمال الشباب على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة.
وأعلن أن الحاضنة ستعلن عن قبول دفعة جديدة من رواد الأعمال و الشركات الناشئة خلال شهر فبراير القادم، وسيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإليكتروني لجمعية اتصال وحاضنة أعمال ” ابني” وشتى وسائل التواصل، ودعا الشباب ممن لديه أفكار في مجال تكنولوجا المعلومات ، وتسخير التكنولوجيا لخدمة قطاعات الاقتصاد المختلفة، بشرط أن تكون الفكرة مبتكرة.

 

إقرأ أيضًا :

بالصور .. أنوفنتشورز تطلق 11 شركة ناشئة في “ستارت أب نوفا” بالأسكندرية

أنوفنتشورز تطلق صندوقًا استثماريًا لريادة الأعمال قيمته ١٠٠ مليون جنيه

16 ديسمبر ..أنوفنتشورز تطلق 11شركة ناشئة بستارت أب نوفا بالأسكندرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.