«مدن» تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) عن توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)؛ لدعم القطاع الصناعي في المملكة بعدد من المشاريع البحثية.

وقع المذكرة كلٌ من المهندس خالد بن محمد السالم؛ المدير العام لـ «مدن»، والدكتور كيفن كولين؛ نائب الرئيس للابتكار والتنمية الاقتصادية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

من جانبه، قال بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي لـ (مدن)، إن الهيئة تحرص على تفعيل الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص، والتكامل مع الجهات كافة؛ لتذليل العقبات أمام المستثمرين وروّاد الأعمال.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تستهدف دعم وتنفيذ مشاريع بحثية رائدة؛ للوصول إلى اقتصاد قائم على المعرفة من خلال البحث العلمي، وتحقيق الاكتشافات التي تعالج أهم التحديات الاقتصادية، تماشيًا مع رؤية 2030، لتحقيق متطلبات سوق العمل بالقطاع الصناعي، وتلبية احتياجات الهيئة والشركات والمصانع من الكوادر المؤهلة، وكذلك تعزيز توجه المملكة نحو الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف «الطعيمي»؛ أن المذكرة تتماشى مع المبادرات التي تُطلقها الهيئة للتحول الرقمي وتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد أن الاتفاقية تشمل التعاون لتطوير وتحسين الأداء الصناعي وزيادة الإنتاجية والكفاءة في المدن الصناعية، وتقليص التحديات البيئية من خلال البحث العلمي والاكتشافات.

ولفت إلى أنها تُمكن المستثمرين وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال في المدن الصناعية من تلقي الدعم من الحاضنات ومسرّعات الأعمال بالجامعة، وإطلاع ملاك ومشغلي المصانع على آخر الأبحاث في مجالات البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي.

واختتم قائلًا: وتساهم الاتفاقية في توفير فرص عمل للحصول على دخل مالي مستدام، بجانب توطين الصناعات المتقدمة، وتوفير منتجات عالية الجودة.

 

اقرأ أيضًا:

اتفاقية بين «هدف» و«كريم» السعودية لخدمة موظفات القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل

اليوم.. وزارة العمل تفتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن فتح باب النقل بين مراكز الرعاية النهارية للفصل الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.