المعرض السعودي للطباعة والتغليف

«مدن» تُنظم ملتقى السفراء والملاحق التجاريين بالرياض

نظمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، ملتقى السفراء والملاحق التجاريين؛ لبحث سبل التعاون واستعراض الفرص الاستثمارية المشتركة، وذلك بالمدينة الصناعية الثانية بمنطقة الرياض.

وشهد الملتقى استعراض استراتيجية «مدن» لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي، وتطوير البيئة الاستثمارية لجذب وتوطين الصناعات ذات القيمة المضافة.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، أن الهيئة تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الدوليين والجهات ذات العلاقة بالصناعة في الدول المستهدفة، كما تحرص على إبراز ما تقدمه من خدمات ومنتجات متطورة وحديثة تتوافق مع متطلبات المستثمرين المحليين والعالميين، مُضيفًا أن رؤية المملكة 2030، اعتمدت الصناعة كخيار استراتيجي لتنويع القاعدة الاقتصادية.

وأكد السالم؛ أنه تم تدشين برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب»، ويُعد واحدًا من أبرز برامج الرؤية الاثني عشر بأكثر من 300 مبادرة، والذي يهدف إلى تحويل المملكة لقوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية، لافتًا إلى أن «مدن» شهدت نقلة نوعية خلال العام الجاري تواكب بها تغيرات قطاع التصنيع العالمي.

وتحرص مدن على تنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة، والمشاركة فيها داخل وخارج المملكة كمحور أساسي ضمن استراتيجيتها للتعريف بخدماتها المتكاملة.

يُشار إلى أن «مدن» تهتم بتطوير الأراضي الصناعية؛ حيث تُشرف على أكثر من 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى أنها تشرف على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وبلغ إجمالي الأراضي الصناعية المطورة نحو 198.8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة نحو 3506 مصانع منتجة.

اقرأ أيضًا: “مدن” تنظم مؤتمر “مصنع المستقبل” الإثنين القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.