خدمة إسكان العمال داخل المصانع

«مدن» توقع عقد تأجير لإقامة مشروع تصنيع طائرات بدون طيار

أعلنت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) عن توقيع عقد تأجير أرض لإقامة مشروع تطوير وتصنيع طائرات بدون طيار.

وقالت “مدن” في بيان لها إنها وقعت عقد تأجير أرض صناعية في المدينة الصناعية الثانية بالرياض مع شركة “إنترا للتقنيات الدفاعية”؛ وذلك لإقامة مشروع لتطوير وتصنيع منظومات طائرات بدون طيار.

من جانبه، قال المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، إن الهيئة تسعى إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف ‎رؤية السعودية 2030، وتعزيز استراتيجيتها نحو ‎تمكين الصناعة، مؤكدًا أنه سيتم توطين صناعة الطائرات بدون طيار، ولفت إلى أن المدن الصناعية ستكون أول من يحتضن هذه الصناعة.

جدير بالذكر، أن مسئولية هيئة “مدن” تتمثل في تطوير الأراضي الصناعية، والإشراف عليها في المملكة العربية السعودية؛ وذلك منذ تأسيسها في عام 2001، كما تهتم بالإشراف على مناطق التقنية الحديثة؛ كَونها أحد ركائز تمكين الصناعة بالمملكة، بل إنها تحرص على جعلها قادرة على المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي على حد سواء.

وتعمل “مدن” على تنظيم وتشجيع إقامة المدن الصناعية ومناطق التقنية في المملكة على أراضٍ صناعية تابعة للقطاعين العام والخاص؛ وفقًا لما يتوجب عليها من مهمة تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تطوير وتشغيل وصيانة المدن الصناعية، كما تمتد مسئوليتها إلى ضرورة قيامها بتوفير بيئة مثالية؛ من أجل تطوير ورفع مستوى مناطق التقنية في المملك.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال تغيير الآيبان البنكي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.