"مدن"

“مدن” تعرض منتجاتها في ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” في ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية؛ الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد؛ العزيز أمير المنطقة الشرقية، وذلك بمقر شركة معارض الظهران – إكسبو، وخلال الفترة من 4 – 6 نوفمبر 2019.

وبهذه المناسبة، أوضح بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي لـ”مدن”، أن الملتقى والمعرض سيشهدان حضورًا واسعًا من الداعمين المحليين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، فضلًا عن مشاركات خليجية كبيرة.

أضاف أن “مدن”، ومن خلال ورشة عمل وجناحها في المعرض المصاحب، ستسلط الضوء على خدماتها، ومنتجاتها التي تقدمها بالتكامل مع شركائها في القطاعين العام والخاص؛ لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتعزيز إسهامهم في الاقتصاد الوطني، وخلق الفرص الوظيفية لشباب وشابات الوطن.

تطوير الصناعة الوطنية:

وقال “الطعيمي” إن “مدن”، وعبر استراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام بزيادة المحتوى المحلي، تطرح منتجات وخدمات برؤية جديدة؛ لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية لمدنها الصناعية، وذلك ضمن مبادراتها في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية؛ بهدف تحفيز القطاع الخاص ورواد الأعمال على المشاركة في التنمية الصناعية؛ تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

منتجات “مدن”:

وذكر أن “مدن” طرحت، خلال الفترة الأخيرة، العديد من المنتجات المبتكرة، والحلول التمويلية، وذلك بالتعاون مع شركائها في الجهات الحكومية والرسمية، والقطاع الخاص؛ لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأبرزها: اتفاقيتان مع صندوق التنمية الصناعية السعودي لطرح منتجي “أرض وقرض”، و”مصنع وقرض”، واتفاقية مع البنك السعودي الفرنسي؛ لإطلاق منتج تمويلي مشترك بسقف يصل إلى مليار ريال، حيث يتيح مجموعة من الحزم التحفيزية المتنوعة ويعزز الأنشطة المساندة كالخدمات اللوجستية الداعمة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأفاد أن “مدن” وقعت اتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية لطرح منتج “أسس”؛ لتيسير وصول روّاد الأعمال إلى المصانع الجاهزة والتمويل معًا، وتحسين ترتيب المملكة ضمن مؤشر “ريادة الأعمال”، فضلًا عن حاضنات الأعمال والمصانع الجاهزة بمساحات “700م²و1500م²”.

وأشار إلى أن الهيئة وقعت اتفاقية مع شركة منافع المالية؛ لتوفير تمويل الملكية الجماعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال التي تحتضنها المدن الصناعية مع تقديم مجموعة حوافز للشركات ذات القيمة المضافة العالية؛ لتشجيعهم على الاستثمار بالمدن الصناعية.

وبيّن أن “مدن”، وبالتكامل مع شركة مركز أرامكو لريادة الأعمال المحدودة “واعد”، توفر دعائم تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمنتجات الصناعية الملائمة للمشاريع الممولة من “واعد”، على أن تقدم الأخيرة التمويل لحوالي 50 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا، إضافة إلى خدمات الإرشاد والتوعية، وبناء القدرات لـما لا يقل عن 500 مستفيد، فضلًا عن اتفاقية أخرى مع شركة “سابك”؛ لتوفير حزم تحفيزية متنوعة تخدم الصناعيين ضمن مبادرة “نساند” لاسيما رواد الأعمال، وبناء قدراتهم والموارد البشرية العاملة بالمصانع عبر إتاحة برامج تدريبية متخصصة، وتسهيل الحصول على التمويل اللازم بالتعاون مع كبرى الصناديق الوطنية، والمؤسسات المالية الحكومية، والجهات التمويلية في القطاع الخاص.

يُشار إلى الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية تهتم، منذ انطلاقها عام 2001م، بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات؛ إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 3,474 مصنعًا مُنتجًا.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات ملتقى الإدراج 24 نوفمبر الجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.