خدمة إسكان العمال داخل المصانع

«مدن» تدعم رواد الأعمال بـ 24 مصنعًا جاهزًا في الرياض والدمام

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية (مدن) عن دعم رواد الأعمال بـ 24 مصنعًا جاهزًا في منطقتي الرياض والدمام.

وقالت إن هناك 9 مصانع جاهزة بمساحات 1500 متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بالرياض، و15 مصنعًا جاهزًا بمساحات 1500 متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، لدعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال المهندس خالد بن محمد السالم؛ مدير عام (مدن)، إن الهيئة حريصة على مواصلة دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المدن الصناعية، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص.

ولفت إلى أن استراتيجية الهيئة تعمل على تمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، للنهوض بدورهم في الاقتصاد الوطني ورفع مساهمتهم في الناتج المحلي الإجمالي لأكثر من 35% حسب ما تستهدفه رؤية المملكة 2030.

وأضاف: “المساحة الإجمالية للمصنع الجاهز تقارب 1500 متر مربع؛ حيث تصل مساحة صالة الإنتاج بكل مصنع جاهز من المصانع التسعة في المدينة الصناعية الثالثة بالرياض إلى 900 متر مربع، في حين تصل مساحة صالة الإنتاج بكل مصنع جاهز من المصانع الـ 15 في المدينة الصناعية الثانية بالدمام إلى 900 متر مربع أيضًا، بجانب توفير مرافق الخدمات العامة وأنظمة شبكات الإطفاء ومخارج الطوارئ؛ لتواكب معايير الأمن والسلامة والمهنية المعتمدة لدى “مدن” وطبقًا للأنظمة المعمول بها محليًا وعالميًا”.

وأوضح “السالم” أن الهيئة أنهت ترسية إنشاء 32 مصنعًا جاهزًا في المدينة الصناعية بالخرج، فيما اكتمل إنشاء 16 مصنعًا جاهزًا بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض، و44 مصنعًا في واحة “مدن” بجدة، وتنفيذ 20 مصنعًا بواحة “مدن” في ينبع.

وتابع: “يتم تقديم”المصانع الجاهزة” بمساحات “700 و 1500 متر مربع، وتتوافر فيها صالات إنتاج مجهزة ومواقف للسيارات ومناطق خضراء ومكاتب إدارية، وتستهدف الصناعات النظيفة والخفيفة مثل الصناعات الغذائية والطبية، وأيضًا الصناعات الكهربائية والإلكترونية، والصناعات التي تعتمد على الطباعة ثلاثية الأبعاد”.

وأشار “السالم” إلى أن “مدن” تتكامل مع شركة “سابك”؛ من خلال برنامج “نساند”، لدعم 300 مشروع صغير ومتوسط و60 شركة عالية القيمة المضافة بتوفير برامج تأهيلية وتدريبية متنوعة، إضافة إلى دعم غير مالي بأشكال متعددة.

والمصانع الجاهزة هي إحدى منتجات “مدن” التي تدعم بها روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بجانب مواصلتها تطوير المزيد من الخدمات والمنتجات، وتقديم الحلول التمويلية بالتكامل مع القطاعين العام والخاص وفق رؤية مبتكرة تواكب متطلباتهم.

اقرأ أيضا:

تمكين أصحاب طلبات القرض العقاري من التنازل للحفيد ومجهول الأبوين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.