مدن

«مدن» تحصد جائزة التميز العلمي في نظم المعلومات الجغرافية

نالت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، جائزة التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية للابتكار والتميز العلمي للعام 2019 «Excellence in GIS Implementation Award (EGI)2019»، التي تقام منذ العام 2007، في مدينة دبي بدولة الإمارات.

وتعد جائزة «EGI»، من أهم الجوائز الإقليمية التي تمنحها شركة جيستك «GISTEC» المتخصصة في خدمات نظم المعلومات الجغرافية، كممثل لشركة إزري العالمية «ESRI» الرائدة في هذا المجال؛ حيث تحظى الجائزة بدعم كبير من حكومة دبي، وذلك تقديرًا للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المتميزة، في استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية بطرق فريدة ومبتكرة.

وتحرص «مدن»، دائمًا على توظيف أفضل التطبيقات والأنظمة التقنية، ومنها «البوابة الجغرافية»، وفق أعلى المعايير الإقليمية والعالمية، وذلك في إطار استراتيجيتها لتمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، وتوفير الخدمات والحلول الرقمية، التي تُرضي شركاءها.

وتختص «البوابة الجغرافية»، بعرض مؤشرات الأداء الرئيسة باستخدام الرسوم البيانية والمقاييس وإظهارها على الخرائط الرقمية، فضلًا عن القيام بالعمليات المرتبطة بالإدارات ذات العلاقة ومن ثم عكسها على أنظمة المعلومات الجغرافية وربطها بالبيانات الخاصة بالمدن الصناعية، كما تشمل البوابة عدة أنظمة مختلفة، أبرزها نظام جيو مدن، والمُستكشف، والبوابة الهندسية، والمتصفح البيئي، ونظام المدن الخاصة ولوحة المؤشرات الصناعية.

يُشار إلى أن «مدن» تُوجت بجائزتين للتميز المؤسسي خلال فعاليات مؤتمر Government Excellence Week، الذي استضافته مدينة دبي، في مجال خدمة العملاء عن «مشروع الفرع الإلكتروني»، الذي يهدف إلى خدمة المدن الصناعية التي لا يتوفر بها فرع إداري، وذلك خلال شهر نوفمبر من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

أمانة العاصمة المقدسة تسلم 5 مخططات بـ«ولي العهد» للإسكان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.