محمد باحارث : مستقبل المملكة يعتمد على تحويل الشركات الصغيرة إلى شركات مليارية

أكد رائد الأعمال محمد باحارث أن اليوم الوطني للمملكة هو فرصة للتعبير عن حب الوطن، والتفكير في مستقبله، وماذا أعطانا ؟، وما واجبنا نحوه ؟، مذكرًا ” بأن أهم الإنجازات الاقتصادية التي تحققت في عهد الملك سلمان هي سلسلة التصحيحات الاقتصادية، وتحديث القوانين، ووضع رؤية موحدة للبلاد، وإتاحة قيادة السيارة للمرأة وتفعيل هيئة مكافحة الفساد، والأهم من هذا كله تقييم الموظفيين الحكوميين.

مستقبل مشرق

وأضاف في حديثه لمجلة “رواد الأعمال” بمناسبة اليوم الوطني للمملكة : “إن البلاد تحركت ١٨٠ درجة نحو مستقبل مشرق، لاسيما وأن مشروع الخصخصة وصندوق الاستثمارات العامة يعملان بشكل فعال؛ حيث من المتوقع خلال ١٠ سنوات أن نرى فارقًا كبيرًا جدًا “.

وأشار إلى أن رؤية 2030 تركز على تنمية الإنسان بتفعيل هيئة الغذاء والدواء، معتقدًا أنه سيتم قريبًا تطوير لوثيقة حقوق المريض وحقوق الطبيب وتحديث القوانين القديمة لتناسب العصر.

براءات الاختراع

وأضاف: أهم شيء يعتمد عليه مستقبل المملكة هو تحويل الشركات الصغيرة إلى شركات مليارية، بتثقيف وتدريب وتأهيل الشباب ورواد الأعمال الجدد، والتركيز على الأعمال المحاسبية، ومواجهة تحديات رسوم وزارة العمل والتصاريح الجديدة التي تمثل تكلفة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الوفاء بالتزامات الشركة، وتقديم شركات مصدرة للتقنيات والأفكار واستثمار براءات الاختراع السعودية.

كتب : حسين الناظر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ودعم الشركات الناشئة

أُنشئ مركز دلني للأعمال بالرياض في الربع الأول من عام 2016م؛ وذلك بهدف تحقيق الرؤية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.